الأحمد: "فتح" متفاجئة من رد "حماس" على إجراء الانتخابات البلدية بعيدا عن "قناة الاتصال"

رام الله الإخباري

أعرب عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، عزام الأحمد، اليوم الخميس، عن مفاجئة حركته من رد حركة حماس على اجراء الانتخابات البلدية في قطاع غزة، موضحا في الوقت ذاته أن حركته لم تتلق ردا رسميا من حماس بهذا الشأن.

يأتي ذلك عقب عقد حركة حماس بالأمس مؤتمرا صحافيا أعلنت فيه رفضها إجراء هذه الانتخابات، ودعت لأن تكون جزءا من انتخابات شاملة يجري التوافق عليها وفق برنامج زمني محدد.

وكشف الأحمد عن اجرائه اتصالات هاتفية مع عضوي المكتب السياسي لحركة حماس موسى أبو مرزوق، وحسام بدران، بشأن عقد الانتخابات المحلية في قطاع غزة.

واعتبر أن ما جاء في المؤتمر الإعلامي للناطقين باسم حماس يوم الأربعاء، حديث لـ "الاستهلاك المحلي"، مبينا أن حركته تتعامل مع قيادة حركة حماس بشكل رسمي.

وأضاف: "أنا كُلفت بشكل رسمي بالاتصال مع حماس وذلك قبل نحو أسبوع، لأعرض عليهم قضية الانتخابات المحلية وضرورة أن تكون في كل الوطن”، لافتا الى أن بدران أبلغه أنه سيتابع الأمر مع قيادة حماس، وسيكون هناك رد.

كما أعرب الأحمد عن أمله بأن يتم عقد الانتخابات في الوطن ككل خاصةً وأنها تمثل “استحقاقا وطنيا”.

ومن المقرر أن تعقد الانتخابات البلدية، في حال لم توافق حركة حماس على إجرائها في القطاع، في مناطق الضفة الغربية، على غرار مرتين سابقتين عقدت فيها الانتخابات بعد نشوب الانقسام السياسي الفلسطيني.

القدس العربي