من هو الشاب الذي استقبل في منزله الأسيرين كممجي وانفيعات؟

الشاب عبد الرحمن ابو جعفر

رام الله الإخباري

سلطت وسائل الاعلام المحلية والإسرائيلية، اليوم الاثنين، الضوء على الشاب الذي استقبل الاسيرين أيهم كممجي ومناضل انفيعات، في منزله بمحافظة جنين، والذي تم اعتقاله أثناء عملية اعتقال الأسيرين ليل السبت الماضي.

وبحسب وسائل الإعلام، فإنه من المقرر أن يعقد الشاب الفلسطيني عبد الرحمن أبو جعفر البالغ من العمر 29 عاما، زفافه في شهر أيار/ مايو المقبل.

ولقي خبر اعتقال أبو جعفر تفاعلا كبيرا على شبكتي التواصل الاجتماعي "فيسبوك" و"تويتر"، إذ أشاد متفاعلون كُثر باستقباله للأسرى في منزله، وبخاصّة أنه لم يتبق على عرسه سوى أشهر قليلة، ويُرجّح ألا تُتيح له سلطات الاحتلال أن يعقد الزفاف في موعده.

وأبو جعفر، هو شقيق الشهيد إيهاب أبو جعفر، أحد قادة كتائب "شهداء الأقصى"، والذي استشهد في 10 آذار/ مارس من عام 2004، برصاص الاحتلال الإسرائيليّ، وكان عبد الرحمن يبلغ من العمر حينها 12 عاما.

وادعت القناة الإسرائيلية 13، أمس الأحد، أن عبد الرحمن، كان قد قدّم لأحد الأسيرين اللذين أعادت سلطات الاحتلال القبض عليهما في جنين، المساعدة حتّى قبل أن يصل إلى منزله.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي أمس الأحد، الأسيرين أيهم كممجي ومناضل انفيعات بعد اقتحام منزل تحصنا فيه بمدينة جنين، بعد عملية "تضليل" قامت بها الوحدات الخاصة لحرف نظر المقاومين في جنين عن عملية الاعتقال.

عرب 48