ياباني ينام نصف ساعة فقط يومياً منذ 12 عاماً

رام الله الإخباري

في حادثة غريبة من نوعها، كشفت وسائل اعلام هندية، مؤخرا، عن وجود شاب ياباني 36 عاما، ينام نصف ساعة فقط يوميا منذ 12 عاما، دون المعاناة من أي آثار جانبية.

ووفقاً لموقع odditycentral الهندي، فإن الشاب الياباني دايسوكي هوري يدرب عقله وجسده على النوم لمدة نصف ساعة يومياً، خلال السنوات الماضية.

وأوضح الموقع أن الشاب الياباني ظهر خلال الفترة الأخيرة الماضية في برنامج تلفزيوني ياباني شهير، متحدثا عن جدول نومه المثير للجدل، مبينا أن 16 ساعة من الوقت لم تكن كافية ببساطة للقيام بكل الأشياء التي يريدها كل يوم.

وأضاف الشاب الياباني أنه لذلك بدأ في البحث والتجريب لخفض روتين نومه اليومي، بحيث نجح في الانتقال من 8 ساعات إلى نصف ساعة فقط من النوم، مع الحفاظ على صحته ونشاطه.

ولاثبات ذلك أمام شاشات التلفاز، وافق دايسوكي على عرض روتينه اليومي أمام الكاميرا لمدة 3 أيام، على أن يتبعه طاقم تلفزيوني في جميع الأنحاء وتمكن من الحصول على 30 دقيقة فقط من النوم فعلا.

ويمضي الشاب دايسوكي هوري، لياليه في لعب ألعاب الفيديو وركوب الأمواج والتسكع مع الأصدقاء، الذين ينامون جميعًا لفترات قصيرة.

ونقل البرنامج التلفزيوني عن الشاب هوري تأكيده أنه يشعر بالنعاس، لكنه حرص على تناول الكافيين لتجنب النوم حتى ينخفض ​​مستوى الأنسولين إلى طبيعته مرة أخرى.

البيان