قائد لواء جولاني : جنين عاصمة "الارهاب الفلسطيني " وهذا ما نعرفه عن المسلحين

رام الله الإخباري

قال قائد لواء غولاني الجديد الجنرال في الجيش الإسرائيلي يائير فلاي:"ينظر الكثيرون إلى جنين على أنها (عاصمة الإرهاب الفلسطيني) في الضفة، يبدو أنه حتى بعد ما يقرب من 20 عاما منذ عملية ما تسمى بالدرع الواقي، لا تزال نواة المقـاومة المسلحة في المدينة أقوى من أي مكان آخر". وفقا لقوله.

وأضاف كما نقلت صحيفة معاريف العبرية : "جنين لا تزال غير قريبة من قدرات التنظيمات عشية عملية 2002 وهي بالتأكيد ليست منظمة كما كانت في السابق، إلا أن التطورات الأخيرة في المدينة مقلقة للغاية للمؤسسة الأمنية الإسرائيلية".

ورد الجنرال فلاي على إمكانية وجود  صواريخ مضادة للدبابات في جنين مثل الصور متداولة على الانترنت، بقوله:" رأيت مثل هذه الصورة وأدركت أنها في الواقع من قباطية، ولم تكن سلاحا حقيقيًا، في الوقت الحالي لا نرى مثل هذا السلاح، لكننا مستعدون له أيضا".

وأشار إلى أن جيش الاحتلال لا يعرف عدد الأسلحة الموجودة في جنين وبأنه يقدر بأن عددها يصل للمئات.

 وتابع: "في كل ليلة نشاط عملياتي، يتم إطلاق النار علينا بثلاثة أو خمسة أسلحة، ولكن في الليالي التي يكون فيها النشاط العملياتي أطول ويكون هناك احتكاك أكبر، أقدر أن ما بين 10 إلى 15 مسلحا يشاركون في إطلاق النار".

 وعن المسلحين في جنين قال فلاي : هناك تواصل بينهم، لديهم فرق منتظمة، ينقلون المعلومات حول التحركات العسكرية في الوقت الحقيقي، إنهم ليسوا منظمين كجيش، ولكن هناك فرق تطلق النار من المركبات، وهناك أيضًا فرق أكبر تعمل في عدة مراكز وتتواصل مع بعضها البعض عبر الهواتف المحمولة".

صدى نيوز