اندلاع مواجهات بين الشبان الفلسطينينن وقوات الاحتلال في مناطق بالضفة الغربية

مواجهات في الضفة الغربية

اندلعت مواجهات بين المواطنين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم السبت، في عدة مناطق من الضفة الغربية لقمع فعاليات مساندة للأسرى الفلسطينيين.

وأفادت مصادر محلية، بأن مواجهات اندلعت بين المواطنين وقوات الاحتلال المتمركزة على الحاجز العسكري المقام على مدخل شارع الشهداء في منطقة باب الزاوية وسط مدينة الخليل، وأطلق جنود الاحتلال خلالها قنابل

الصوت والغاز السام تجاه المواطنين والمحلات التجارية في باب الزاوية ما تسبب بإغلاقها، وإصابة عشرات المواطنين بحالات اختناق.

وفي بلدة العروب شمال ميدنة الخليل قالت المصادر، إن مواجهات عنيفة اندلعت مساء اليوم بين المواطنين وقوات الاحتلال أطلقت خلالها الأخيرة الرصاص الحي.

كما اندلعت مواجهات بين شبان وقوات الاحتلال الإسرائيلي، على مدخل مدينة البيرة الشمالي، حيث أطلق الاحتلال خلالها الغاز المسيل للدموع والرصاص "المطاطي"  في محاولة لقمع مسيرة سلمية خرجت نصرة للأسرى الذين انتزعوا حريتهم.

وأشعل شبان إطارات مطاطية على المدخل الغربي لبلدة عنبتا شرق مدينة طولكرم، وأمام المصانع الكيماوية "غيشوري" غرب المدينة، في اطار فعاليات نصرةً الأسرى.

كما أفادت مصادر محلية، باندلاع مواجهات مع قوات الاحتلال على المدخل الشمالي لمدينة بيت لحم ، إضافة لمواجهات على الحاجز الشمالي لمدينة قلقيلية.

وفي السياق، اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال أثناء تنفيذها أعمال تمشيط قرب الجدار الفاصل بمحيط قرية أم دار جنوب غرب جنين.