اعتقال الاسيرين زكريا الزبيدي ومحمد العارضة في ام الغنم

اعتقال الاسيرين زكريا الزبيدي

أعلنت الشرطة الإسرائيلية أنها اعتقلت فجر اليوم السبت، أسيرين فلسطينيين آخرين من الستة الفارين من سجن جلبوع، هما زكريا الزبيدي ومحمد قاسم عارضة، في شمالي الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وقال متحدث باسم الشرطة الإسرائيلية في بيان إنه تم إلقاء القبض على السجينين في قرية أم الغنم بينما كانا مختبئين في ساحة موقف شاحنات.

وأضاف أن عملية القبض نفذها عناصر الجيش الإسرائيلي بعد "نشاط مكثف" مشترك لشرطة المنطقة الشمالية وأفراد حرس الحدود والوحدات الخاصة للجيش والمخابرات "الشاباك".

وزكريا الزبيدي من مخيم جنين، معتقل منذ عام 2019، وهو من أبرز قادة "كتائب شهداء الأقصى".

ومحمد قاسم عارضة من عرابة/جنين، معتقل منذ عام 1996، محكوم مدى الحياة.

وأمس الجمعة ألقت قوات من الشرطة الإسرائيلية القبض على اثنين من الأسرى الستة الفارين في أطراف مدينة الناصرة، هما محمود عبد الله عارضة  من جنين ويعقوب محمود قادري من بير الباشا.

ويتبع 5 من الأسرى الفلسطينيين الذين انتزعوا حريتهم قبل أيام لحركة الجهاد الإسلامي، فيما ينتمي السادس، وهو زكريا الزبيدي، إلى حركة "فتح".

الفارون الستة هم؛ مناضل يعقوب نفيعات، ومحمد قاسم العارضة، ويعقوب محمود قدري، وأيهم فؤاد كمامجي، ومحمود عبد الله العارضة، إضافة إلى زكريا الزبيدي، القائد السابق في كتائب شهداء الأقصى (خلايا عسكرية محسوبة على حركة فتح).

وكان فرار المعتقلين الستة، من سجن جلبوع شديد الإحكام، قد تسبب بصدمة واسعة في المستويات الأمنية والسياسية والإعلامية الإسرائيلية.

وتقول سلطة السجون الإسرائيلية إن الأسرى استخدموا نفقاً من فتحة في زنزانتهم للخروج من السجن.