راصد جوي : الموجة الحارة ستشتد في الايام المقبلة

الراصد الجوي

رام الله الإخباري

قال الراصد الجوي الفلسطيني ليث العلامي، اليوم الأحد، إن "الكتلة الهوائية الحارة مُستمرة خلال الأيام القادمة".

وأضاف العلامي عبر صفحته الشخصية على "فيس بوك"، أن الكتلة ستتحول من حارة إلى شديدة الحرارة ما بين منتصف ونهاية الأسبوع الجاري.

وتوقعت دائرة الأرصاد الجوية، اليوم، أن يكون طقس فلسطين لهذه الليلة، حاراً نسبياً في المناطق الجبلية حارا في بقية المناطق، والرياح غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وأضافت الوزارة عبر موقعها الإلكتروني، أن طقس فلسطين ليوم غد الاثنين، سيكون حاراً إلى شديد الحرارة، و يطرأ ارتفاع طفيف آخر على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 5 درجات مئوية، والرياح غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وأشارت إلى أن طقس فلسطين ليوم الثلاثاء القادم سيكون حاراً إلى شديد الحرارة، و يطرأ ارتفاع طفيف آخر على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 7 درجات مئوية، والرياح غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا والبحر خفيف ارتفاع الموج.

ونوهت الأرصاد إلى أن طقس فلسطين ليوم الأربعاء القادم سيكون حاراً إلى شديد الحرارة، و يطرأ ارتفاع طفيف آخر على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 8 درجات مئوية، والرياح غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وحذرت المواطنين من التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترة طويلة أثناء ساعات الذروة ما بين الساعة الحادية عشره والساعة الرابعة عصراً ، وكذلك من خطر إشعال النار في المناطق التي تكثر فيها الأعشاب الجافة.

سوا