اللواء دويكات : الامن موجود في الخليل سنلاحق كل من حرق منازل ومحال تجارية

الامن في الخليل

قال المتحدث الرسمي باسم المؤسسة الأمنية اللواء طلال دويكات إنه لم يحدث إطلاق نار بشكل مباشر على الأجهزة الأمنية في ظل الأحداث الجارية في محافظة الخليل.

وأوضح دويكات في حديث لوكالة صدى نيوز  أن إطلاقا للنار في الهواء حصل خلال جنازة الشاب يوم أمس، بالإضافة لإطلاق نار بشكل جزئي على بعض المحلات.

وكانت مقاطع فيديو انتشرت في وقت متأخر من الليلة الماضية تحدثت عن حدوث اشتباك مسلح بين شبان في الخليل مع الأجهزة الأمنية.

وأكد دويكات: "أن الأمن موجود بشكل مكثف في المحافظة ويبذل جهودا كبيرة لإنهاء حالة الاحتقان، واتخاذ الإجراءات القانونية بخصوص عملية القتل، وإعطاء فرصة للجان العشائر من أجل إجراء أو عقد هدنة بين الطرفين، وقد تم تشكيل لجنة من قبل محافظ الخليل بهذا الخصوص".

وعما إذا كان الأمن قد نفذ اعتقالات في صفوف مفتعلي الأزمة في الخليل، قال دويكات :" حتى الآن هناك إجراءات ولا يوجد تفاصيل لدي بخصوصها، لكن هناك إجراءات مكثفة الهدف الرئيسي منها أولا منع حالة التوتر

والاحتقان، لأن هذه مشكلة بين عائلتين لهما حضورهما في محافظة الخليل، ولمنع امتداد المشكلة حتى لا يكون هناك ضحايا أو إصابات في المحافظة".

وأكد دويكات أنه حتى لو تم التوصل لاتفاق بين العائلتين ينهي الخلاف، فإن الأمن سيلاحق من حرقوا المحلات والمنازل، وسيكون هناك إجراءات من قبل المؤسسة الأمنية لمعالجة كل القضايا المتعلقة بحالة الفوضى والفلتان

التي حاول بعض الاشخاص أن يكرسوها في محافظة الخليل بعد عملية القتل مباشرة.

وتعقيبا على كلام رئيس بلدية الخليل تيسير أبو سنينة الذي اعتبر أن الأمن الفلسطيني فقد هيبته وما زالت هيبته مفقودة، قال دويكات لصدى نيوز: "هذا الكلام غير دقيق، الأمن موجود في محافظة الخليل بشكل مكثف منذ أول

أمس، وجزء كبير من عناصر الأمن لم يناموا ليلهم وهم يقفون من أجل متابعة كل القضايا المتعلقة بمحاولات الاخلال بالنظام العام بهدف توفير الامن والاستقرار والطمأنينة لكل مواطن فلسطيني.