غزة: توجيهات بإجراء تحقيق مهني بانفجار "سوق الزاوية"

أعلن رئيس متابعة العمل الحكومي في غزة عصام الدعليس، يوم الخميس، عن توجيهات بفتح تحقيق مهني للوقوف على أسباب انفجار وقع صباح اليوم بسوق الزاوية القديم وسط مدينة غزة.

وقال الدعليس، في تصريح: "نؤكد أننا أصدرنا توجيهات بإجراء تحقيق مهني للوقوف على أسباب الانفجار ومنع تكراره، والتعامل السريع مع جميع تداعياته الميدانية والاجتماعية".

وأضاف "تابعنا منذ اللحظات الأولى الحادث الأليم الذي وقع صباح اليوم في سوق الزاوية بمدينة غزة، الناتج عن انفجار أسفر عن استشهاد مواطن وإصابة آخرين بعضهم إصابات خطيرة وأضرار مادية كبيرة".

وتابع "سارعنا بإعطاء التعليمات للجهات الحكومية كافة، وفي مقدمتها وزارة الداخلية والأمن الوطني للتعامل السريع مع الحدث، والتحقيق في ملابسات الانفجار".

وأشار إلى أنه تلقى تقارير ميدانية حول أداء الطواقم العاملة في إخماد الحريق وإنقاذ المصابين وإزالة الأنقاض، واستمع لتقرير من وزارة الصحة حول حالة المصابين والإسعافات المقدمة لهم.

وتقدّم الدعليس بالتعزية لذوي شهيد الانفجار، متمنيًا الشفاء العاجل للمصابين.

وكانت وزارة الداخلية والأمن الوطني في غزة، أعلنت صباح اليوم، عن استشهاد مواطن وإصابة 10 آخرين؛ جراء انفجار وقع في منزل مكون من عدة طوابق بمنطقة سوق الزاوية بمدينة غزة.

وأوضحت المتحدث باسم الوزارة إياد البزم، في تصريح وصل وكالة "صفا"، أن الانفجار أدى لانهيارات في أجزاء كبيرة من المنزل، وأضرار أخرى في المنازل والمحال التجارية المجاورة.

وأشار إلى أن فرق الدفاع المدني والشرطة تمكنت من السيطرة على الحريق الناتج عن الانفجار وإخلاء المصابين، وتواصل فرق هندسة المتفجرات بالشرطة والأجهزة المختصة التحقيق في مُسببات الانفجار.