اشتيه يحذر من تفشي الطفرة الهندية في الاراضي الفلسطينية

اشتيه وفيروس كورونا ودلتا

رام الله الإخباري

حذر رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية في جلسة مجلس الوزراء صباح اليوم  من  تزايد نُذر تفشي الفايروس المتحور "دلتا" ودعا اشتيه المواطنين  إلى مواصلة التقيد بارتداء الكمامات

 ومراعاة التباعد الاجتماعي، وتلقي المطاعيم حفاظًا على سلامتكم وسلامة مجتمعكم.

واضاف  "اتخذنا تدابير احترازية على المعابر لمنع تفشي المتحور الجديد" 

وفي وقت سابق  ناشدت وزيرة الصحة جميع المواطنين إلى سرعة التسجيل عبر المنصة الإلكترونية بهدف الحصول على التطعيم ضد فايروس كورونا

 لا سيما في ظل انتشار الفايروس في كثير من دول العالم، ودخول العديد من الدول في الموجة الرابعة لانتشار الفايروس واكتشاف عدد من الحالات المصابة بالطفرة الهندية في فلسطين خلال الأيام الماضية.

الصحة الإسرائيلية تدرس امكانية منح الجرعة الثالثة مع تراجع فعالية التطعيم ضد كورونا

وأظهرت بيانات صادرة عن وزارة الصحة الإسرائيلية، تراجع فاعلية التطعيم ضد فيروس كورونا، وذلك مع استمرار تفشي الطفرة الهندية في الكيان اللاسرائيلي وتشخيص قرابة 3000 حالة نشطة خلال 3 أسابيع، مع تسجيل 300 حالة في الأسبوع الأخير كمعدل يومي.

وتفيد بيانات ومعطيات وزارة الصحة بشأن تفشي كورونا، بانخفاض فعالية اللقاح ضد فيروس كورونا إلى 64% في شهر حزيران/يونيو الماضي، وذلك بسبب انتشار الطفرة الهندية ورفع القيود، علما أن فعالية التطعيم كانت قبل انتشار الطفرة الهندية 94.3%.

وعلى الرغم من ذلك، إلا أن بيانات الوزارة أظهرت انخفاض الأمراض الخطيرة، وتراجع في عدد الحالات الخطيرة التي تم تسريرها في المستشفيات بإسرائيل، إذ بلغ التراجع 93%.

وفي ظل هذه المستجدات، تعقد الحكومة الإسرائيلية، جلسة مشاورات بشأن الإجراءات للحد من تفشي الطفرة الهندية، وبحث إمكانية منح الجرعة الثالثة.

 

 

رام الله ا لاخباري