داخلية غزة تستدعي امام مسجد لانتقاده رفع صور سليماني في القطاع

الشيخ مجدي المغربي وحماس

رام الله الإخباري

أعلن الشيخ مجدي المغربي، من قطاع غزة، اليوم الأحد، عن استدعاء الأجهزة الأمنية بغزة له، وذلك عقب انتقاده وتنديده لرفع صورة قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني، في قطاع غزة، خلال مسيرات نظمتها حركة الجهاد الإسلامي.

وأكد المغربي في مقطع مصور نشره عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أن المباحث العامة التابعة للشرطة الفلسطينية في غزة أرسلت له استدعاءً للحضور الفوري إلى مركز الشرطة.

ولم يخف المغربي تعرضه للاختطاف والضرب من قبل عناصر من حركة الجهاد الإسلامي قبل 7 أعوام، لافتا إلى أنه استنكر رفع عناصر حركة الجهاد الإسلامي، صورا لقاسم سليماني في غزة؛ بعد انتهاء الحرب الأخيرة على القطاع في مايو/أيار الماضي.

وأوضح أن حركة الجهاد الإسلامي قدمت شكوى ضده، ورفضت التنازل عن شكواها رغم تدخل العديد من الوسطاء لحل هذه الأزمة، مشددا على أنه يرفض تسليم نفسه للمباحث.

وتابع الشيخ المغربي: "إذا أرادت أجهزة أمن حماس اعتقاله فعليها أن تعتقلني من منزلي".

ورفعت حركة الجهاد الإسلامي، في العديد من مسيراتها الاحتفالية وعروضها العسكرية صورا لقاسم سليماني، خصوصا في مايو/أيار الماضي، عقب انتهاء العدوان الإسرائيلي.

ولطالما أشادت حركة حماس بدور سليماني في دعم المقاومة الفلسطينية بالأسلحة والخبرات.

يذكر أنه تم استدعاء المغربي في وقت سابق، على خلفية وقفات نظمها في مناطق متفرقة في قطاع غزة، ضد التدخل الإيراني في سوريا.

ارم نيوز