فتح: سلام فياض غير مكلف رسميا لزيارة قطاع غزة

أكدت حركة فتح، اليوم الجمعة، أن رئيس الوزراء الأسبق سلام فياض غير مكلف رسميا منها لزيارة قطاع غزه، إنما جاءت زيارته الأخيرة إلى غزة كزيارة شخصية.

وقال رئيس المكتب الاعلامي مفوضية التعبئة والتنظيم لحركة "فتح"، منير الجاغوب، في تغريدة له عبر موقع توتير:" زيارة سلام فياض للسيد الرئيس كانت للسلام فقط ليس اكثر وهو غير مكلف رسميا لزيارة غزه بل زيارته شخصية للقطاع".

وبعد أيام من وصوله الى قطاع غزة، تحدثت مصادر فلسطينية رفيعة المستوى عن احتمالية تشكيل رئيس الوزراء الأسبق سلام فياض لحكومة الوحدة الوطنية المقبلة، باتفاق جميع فصائل العمل الوطني والاسلامي.

ونقلت وكالة "سما" المحلية عن مصادر فلسطينية، تأكيدها أن فياض يحمل في جعبته مشروعا للمصالحة الوطنية وتشكيل حكومة الوحدة الجديدة، مبينة أنه من الشخصيات المقبولة دوليا وعربيا وأنه بإمكانه المساهمة في تجاوز عقبات المرحلة الحالية.

وذكرت المصادر ذاتها، أن فياض كان قد التقى بالرئيس الفلسطيني محمود عباس مطولا قبل وصوله إلى قطاع غزة.

ولفتت إلى أنه يجري لقاءات موسعة مع قطاعات مجتمعية وسياسية مختلفة في القطاع في مهمة أقرب لجس النبض والبحث عن مخارج للازمة الحالية بعد توقف محادثات المصالحة.

وزار رئيس الوزراء الفلسطيني الأسبق، سلام فياض، أمس الثلاثاء، مقر مؤسسة ياسر عرفات، حيث تفقد منزل الرئيس الراحل أبو عمار.

كما زار فياض معبر رفح البري الذي يربط قطاع غزة مع جمهورية مصر العربية، للاطلاع على سير وآلية العمل علي المعبر.

ووصل فياض مساء الأحد الماضي إلى قطاع غزة عبر حاجز بيت حانون/ ايزر شمال القطاع.

ومن المتوقع أن تستمر زيارة فياض للقطاع عدة أيام، حيث سيلتقي عدد من الشخصيات المحلية في القطاع.