الهيئة المستقلة لحقوق الانسان تباشر تحقيقاتها في قضية وفاة الناشط نزار بنات

وفاة نزار بنات

 قالت الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان "ديوان المظالم" إنها تنظر بخطورة بالغة لحادثة وفاة الناشط نزار بنات المرشح السابق عن قائمة الحرية والكرامة لانتخابات المجلس التشريعي (44 عاماً) والذي أعلن خبر وفاته بعد وقت

قصير من اعتقاله من قبل قوة أمنية كبيرة عند الساعة الثالثة فجر اليوم الموافق 24 حزيران الجاري في المنطقة الجنوبية من الخليل.

وقد باشرت الهيئة بالتحقيق وجمع المعلومات حول حادثة الوفاة وستشارك في تشريح الجثمان من خلال طبيب شرعي منتدب من قبل الهيئة، إضافة، وستعلن نتائج التحقيق التي تتوصل اليها فوراً.

وفي وقت سابق من صباح اليوم، قال شاكر اطميزه محامي الناشط بنات لـوطن، إن عائلة الناشط نزار بنات، أبلغته انه في تمام الساعة 3:30 فجرا قامت القوة المشتركة المكونة من الأجهزة الأمنية باعتقال الناشط بنات بعد مداهمة منزله في دورا والاعتداء عليه بالضرب.

وذكر محافظ الخليل جبرين البكري في بيان نُشر على صفحة المحافظة في موقع "فيسبوك"، صباح اليوم، "على اثر صدور مذكرة احضار من قبل النيابة العامة لاعتقال المواطن نزار خليل محمد بنات قامت فجر اليوم قوة من

الاجهزة الامنية باعتقاله، وخلال ذلك تدهورت حالته الصحية وفورا تم تحويله الى مشفى الخليل الحكومي وتم معاينته من قبل الاطباء حيث تبين ان المواطن المذكور متوفى وعلى الفور تم ابلاغ النيابة العامة التي حضرت وباشرت بإجراءاتها وفق الأصول".