رئيس الليغا يحدد طريق برشلونة لتجديد عقد ميسي ويشيد بريال مدريد

ميسي وبرشلونة

كشف رئيس رابطة الدوري الإسباني "الليغا"، خافيير تيباس، عن طريقة نادي برشلونة الاسباني لتجديد عقد اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي.

وأوضح تيباس خلال تقديم التقرير الاقتصادي المالي للرابطة، أنه لكي يتم هذا الأمر، لابد من بذل جهود لتخفيض رواتب اللاعبين الحالية، من أجل ضم لاعبين جدد، متوقعا أن يفعلوا ذلك قريبا.

وأضاف: "لا نصنع قاعدة لميسي، يعرف المديرون السابقون والحاليون ما هو موجود، نقول إنهم يسيرون على الطريق الصحيح بسبب كل الجهود التي يبذلها برشلونة لتقليل الرواتب"، مبينا أنه لا يوجد هناك قاعدة خاصة.

وأكد لتيباس على أن فريق برشلونة هو الفريق الأول في العالم من حيث حجم الأعمال، داعيا إياهم في الوقت ذاته إلى هيكلة ديونهم.

كما أشاد تيباس بفريق ريال مدريد الاسباني، معتبرا أنه الأفضل بدون أي شك، في التعامل مع التبعات الاقتصادية لجائحة فيروس كورونا.

وأوضح أن ريال مدريد استطاعت أن تدير فترة الجائحة باقتدار شديد، ومتميز، من بين كبار أندية أوروبا، مؤكدا تفوّق ريال مدريد على جميع الأندية بما فيها الألمانية.

وشهدت عائدات الأندية الإسبانية تراجعا بقيمة ملياري يورو تقريبا خلال موسمي 2019/2020 و2020/2021، رغم أن التراجع في العام الأول كان 278 مليون يورو.

وبحسب بيان الليغا فإن إجمالي الإيرادات بلغ خمسة مليار و43 مليون يورو.