مسؤول تركي يصل غزة: العدوان الأخير كان "الأسوأ"

رئيس الهلال الاحمر التركي في غزة

رام الله الإخباري

وصف كرم قنق، رئيس منظمة الهلال الأحمر التركي، اليوم الأحد، العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة بـ"الأسوأ" من بين الحروب التي شنتها "إسرائيل" على القطاع.

ونقلت وكالة "الأناضول"، عن قنق الذي وصل قطاع غزة اليوم لتفقد وتقييم الأضرار بعد العدوان الأخير، قوله: "التقينا مع الهلال الأحمر الفلسطيني، وسنلتقي بمؤسسات فلسطينية أُخرى لبحث الاحتياجات اللازمة"، مبينا أن العدوان تسبب بتدمير شبكات المياه والكهرباء، وتشريد الآلاف من المواطنين من منازلهم.

وأوضح أن سكان القطاع بحاجة ماسة للمساعدات العاجلة، ليتمكنوا من النهوض والعيش مجددا، مبينا أن المستشفيات في غزة بحاجة إلى وقود لتشغيل المولدات البديلة عن التيار الكهربائي.

وشدد رئيس الهلال الأحمر التركي على أن منظمته مستمرة في جهودها لتوريد الكهرباء والأدوية إلى قطاع غزة، مبينا أن هذه العملية ما زالت قيد البحث سيما فيما يتعلق بآلية إدخالها عبر المعابر.

وبحسب وكالة الأناضول، فإن أطفالا من معهد الأمل للأيتام، كانوا في استقبال "قنق" على معبر بيت حانون/ايرز، أثناء وصوله اليوم، رافعين الأعلام التركية والفلسطينية.

يذكر أن "إسرائيل" قد أغلقت معبر كرم أبو سالم الذي يعد المعبر التجاري الوحيد لقطاع غزة، منذ انتهاء التصعيد الأخير في الثاني والعشرين من مايو/أيار الماضي.

وتربط "إسرائيل" السماح بإعادة اعمار ما دمره الاحتلال في العدوان الذي استمر 11 يوما، لإعادة 4 أسرى تأسرهم المقاومة في غزة، وهو ما ترفضته الأخيرة.

الأناضول