بأمر من بايدن ..اميركا تسحب قوات وعتاد من خمس بلاد عربية

الجيش الأمريكي يسحب قوات وعتاد

أكدت المتحدثة باسم وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون"، جيسيكا ماكنولتي، اليوم السبت، أن الوزارة قررت سحب قوات وأسلحة تابعة لها من بعض الدول العربية.

ونقل موقع "الشرق" عن ماكنولتي، توضحيها أن هذه الأسلحة والمعدات سيتم اعادتها الى الولايات المتحدة بهدف الصيانة، مبينة في الوقت ذاته أنه تم اتخاذ القرار بالتنسيق مع الدول العربية.

وفي وقت سابق، كشفت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، عن بدء الولايات المتحدة الأمريكية في خفض قواتها العسكرية من منطقة الشرق الأوسط، منذ أوائل الشهر الجاري.

وأشارت الصحيفة، إلى أنه تم سحب ثمانية بطاريات مضادة للصواريخ من السعودية والعراق والكويت والأردن.

وأوضحت أنه تم سحب المنظومة الدفاعية الأمريكية "ثاد" المضادة للصواريخ، والتي كان قد تم نشرها في المملكة العربية السعودية.

وبحسب مسؤولين بارزين في الإدارة الأمريكية، فإن بايدن يسعى لتقليص عدد الأنظمة الأمريكية المضادة للصواريخ في منطقة الشرق الأوسط، لتنظيم هذا الوجود العسكري.

وكانت الإدارة الأمريكية السابقة، قد أرسلت منظومة بطاريات "باتريوت"، في العام 2020، في أعقاب مقتل قائد "قوة القدس" الإيرانية، التابعة للحرس الثوري، قاسم سليماني.

ويعمل الجيش الأمريكي مؤخرا على سحب قواته من أفغانستان، والعراق، في خطوة معاكسة لما كانت تتبعه إدارة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.