مواجهة صعبه بين ترجي واد النيص والشرطة العراقي

موقع مدينه رام الله | رياضه :

طموح الفوز الأول يداعب أفكار فريق ترجي واد النيص عندما يستقبل ضيفه الشرطة العراقي مساء الثلاثاء الساعة الخامسة مساءً على إستاد الشهيد فيصل الحسيني بالرام شمال مدينة القدس المحتلة، في إطار الجولة الرابعة من دور المجموعات لكأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

مجموعة التعادلات، هو العنوان الرئيس للمجموعة الثانية والفوز الوحيد كان من نصيب الشرطة على حساب واد النيص في الجولة الماضية، لكن رد الدين سيضع أبناء الواد نداً لند مع فريق عراقي يمتلك عدة عناصر مخضرمة وصاحبة حضور دائم في تشكيلة منتخب \"أسود الرافدين\".

خسارة في الدوري سبقت اللقاء وكانت في \"ديربي\" مدينة بيت لحم أمام الجار الخضر، لكن تركيز كتيبة المدرب عبد الفتاح عرار ينصب على المواجهة الآسيوية، وتحصين الدفاعات يعتبر الحل الأول في معضلة الفريق علاوةً على تقليل المساحات بين الخطوط.

وقال المدير الفني للشرطة العراقي محمد يوسف إن تواجد فريقه في فلسطين واللعب ضمن بطولة آسيوية رسمية يعد إنجازاً ودعماً للقضية الفلسطينية.

وأشار يوسف خلال مؤتمر صحفي عقد بمقر الاتحاد للسعادة الكبيرة للبعثة العراقية رغم المعاناة على معبر الكرامة بأكثر من 10 ساعات من الانتظار.

واعتبر يوسف أن مستويات الفرق متقاربة في المجموعة الثانية، مشيداً بقدرات واد النيص وامتلاكه لروح التحدي وهو ما يبرر تعادله في الثواني الأخيرة في مواجهتي الجزيرة الأردني، والحد البحريني، مشيراً لصعوبة المواجهة لإقامتها على أرض فلسطين ووسط جماهير واد النيص.

\"shorta_wadialness_afccup15_md3\"

من جانبه، اعتبر علاء عبد الزهرة لاعب الشرطة أن الظروف التي واجهت فريقه أثناء زيارته لفلسطين تعكس واقعاً مريراً يعيشه الشعب الفلسطيني، خاصة بعد حرمان الحارس محمد قاصد من الدخول رفقة البعثة، متمنياً أن تشارك الأندية والمنتخبات العراقية في مباريات مقبلة سواء ودية أو رسمية.

وأجمع يوسف وعبد الزهرة على أن الفوز الكبير في مباراة الذهاب لا يعكس الصورة الحقيقة لمستوى ترجي واد النيص.

بدوره، أثنى المدير الفني لواد النيص عبد الفتاح عرار على إصرار إدارة الشرطة العراقي لدخول فلسطين، معتبراً هذا الموقف ليس غريباً على الشعب العراقي لكسر حصار الاحتلال، مؤكداً أن المنتخب الوطني كان أول من كسر الحصار المفروض على العراق عندما واجه منتخب \"أسود الرافدين\" عام 2009.

واعتبر عرار المعاناة التي مر بها فريق الشرطة تعد أمراً طبيعياً وأن الاستثناء يكون دون أي معيقات وتنغيص من قبل الاحتلال بهدف منع الوفود من زيارة فلسطين.

وأشاد عرار بالقدرات الفنية للشرطة خاصة أنه يضم نخبة من اللاعبين وأن الفوارق الفنية والبدنية تصب لمصلحة الكرة العراقية، لافتاً إلى أن غياب فادي زيدان سيؤثر بشكل كبير على الفريق.

وكان الفريقان اختتما استعداداتهما بحصتين تدريبيتين على ملعب اللقاء الذي أصبح جاهزاً لاستقبال المباراة، علماً أن الشطة يتصدر المجموعة برصيد 5 نقاط، ويتواجد واد النيص بالمركز الرابع والأخير برصيد نقطتين فقط.