شرطة الاحتلال تتوعد : سنرد بكل حزم ضد اي محاولة للتشويش على مسيرة الاعلام

الشرطة الاسرائيلية في القدس

قال موقع واللا الإسرائيلي اليوم الثلاثاء إن المفتش العام للشرطة الإسرائيلية يعقوب شبتاي أصدر تعليماته بالتصدي بحزم ضد أي توترات بشأن مسيرة الأعلام المقرر تنظيمها في تمام الساعة الخامسة مساءً.

وأوضح الموقع ان مفتش الشرطة الإسرائيلية قرر تعزيز إضافي للقوات في مناطق التوتر ، وإطالة مدة مناوبة عناصر الشرطة في المواقع والميدان إلى 12 ساعة.

ومنذ الساعات الأولى صباح اليوم الثلاثاء، بدأت الشرطة الإسرائيلية استعداداتها لتحويل محيط البلدة القديمة في المدينة، إلى ما يشبه الثكنة العسكرية.

ورفع الجيش الإسرائيلي من أهبة استعداده بالضفة الغربية، بعد تقديرات باندلاع مواجهات، في حال تسببت المسيرة بمواجهات في مدينة القدس .

وعلى وقع تهديدات الفصائل الفلسطينية، بعدم الصمت، في حال وقوع مواجهات بالقدس، فقد نشر الجيش الإسرائيلي بطاريات منظومة القبة الحديدية المضادة للصواريخ، خشية إطلاق قذائف، من غزة ردا على الاستفزازات الإسرائيلية.

وكان من المقرر، أن تنظم المسيرة الشهر الماضي، بمناسبة ذكرى احتلال القدس الشرقية وفق التقويم العبري، ولكن جرى تأجيلها إثر العدوان على غزة.

ومع انتهاء العدوان، والإعلان عن قرب حكومة جديدة في إسرائيل، دعت جماعات يمينية إسرائيلية لتنظيم المسيرة الأسبوع الماضي، وهو ما رفضته الشرطة الإسرائيلية في البداية.

غير أن رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق بنيامين نتنياهو ، جعل آخر قراراته الدفع باتجاه تنفيذ المسيرة.