الخطيب : المقدسيون سيدافعون بكل قوتهم عن المسجد الاقصى

اسرائيل والمسجد الاقصى

قال مدير أوقاف القدس وشؤون المسجد الأقصى عزّام الخطيب، إن "المقدسيون سيدافعون بكل قوتهم عن المسجد الأقصى إذا تم المساس به"، تزامنا مع مسيرة الأعلام المُخطط لها الثلاثاء من جانب القوميين اليهود في البلدة القديمة في القدس المحتلة.

وأضاف الخطيب  الثلاثاء، "مسيرة الأعلام استفزازية واستعراضية ولا علاقة لها بالدين اليهودي"، مؤكدا أن "الاحتلال الإسرائيلي يريد فرض واقع جديد في مدينة القدس".

وحذر الخطيب، قائلا إن "أي جهة تحاول العبث بالمسجد الأقصى وستنقلب عليها مهما كانت قوتها".

ودعت الفصائل الفلسطينية إلى "يوم غضب" ضد مسيرة الأعلام المُخطط لها الثلاثاء من جانب القوميين اليهود في البلدة القديمة في القدس المحتلة.

وقال رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية إن ذلك يمثل "استفزازا لأهلنا وعدوانا على القدس والمقدسات" بحسب الممكلة 

وحذرت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) التي تدير قطاع غزة من تنظيم المسيرة، بعد أقل من شهر من وقف إطلاق النار الذي أنهى 11 يوما من العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وقالت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، إن مسيرة الأعلام التي ينوي اليمين الإسرائيلي تنظيمها الثلاثاء، في شوارع القدس المحتلة بما فيها البلدة القديمة تهديد مباشر للجهود المبذولة لوقف العدوان على الشعب الفلسطيني.

وحذرت الوزارة في بيان الاثنين، من مغبة إجراء هذه المسيرة الاستفزازية ومخاطرها ونتائجها على الجهود المبذولة لتثبيت التهدئة ووقف العدوان وجهود إحياء عملية السلام، وتعتبرها امتدادا لعدوان الاحتلال المتواصل ضد المدينة المقدسة ومقدساتها ومواطنيها، وجزء لا يتجزأ من عمليات "أسرلة" وتهويد القدس المحتلة.