الامم المتحدة تحذر : وقف اطلاق النار بين "اسرائيل " وغزة هش

اسرائيل وقطاع غزة

قال فرحان حق، المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة: "فيما يتعلق بمسيرة الأعلام، أكدنا ضرورة امتناع الأطراف عن الاستفزازات".

وأضاف حق، في تصريحات له، مساء اليوم الاثنين: "حذرنا من أن الوقف الحالي للأعمال العدائية بين إسرائيل وغزة هش، لذا نحاول أن نفعل ما في وسعنا لتعزيزه".

وتابع بقوله: "على كل الأطراف ممارسة ضبط النفس والسماح بالعمل الضروري لتعزيز وقف إطلاق النار بين إسرائيل وغزة".

وفي السياق ذاته حذر المفوض العام للشرطة الإسرائيلية، كوبي شبتاي، مساء اليوم الاثنين، الإسرائيليين من تجدد المعارك مع فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، وذلك على خلفية الموافقة على مسيرة الاعلام في مدينة القدس المحتلة المقررة غدا الثلاثاء.

ووافق وزير الامن الداخلي عومر بارك ليف، قبل قليل، على تنظيم مسيرة الاعلام يوم غد الثلاثاء بعد جلسة تقدير موقف مع مفوض الشرطة.

ونقلت اذاعة الجيش الإسرائيلي، عن جيورا آيلاند، الرئيس السابق لمجلس الأمن القومي، تأكيده أن المفوض العام للشرطة قد حذر قبل أسبوع من خطورة انتهاك الهدوء العام، ولم يوافق على مسيرة الأعلام.

وأضاف: "لا أعتقد أن المنطقة هدأت واختفت المخاطر، وبغض النظر عن حماس، لو كنت مكان المفوض، سألغي العرض بسبب التوتر الذي سينشأ داخل القدس مع السكان الفلسطينيين في الداخل المحتل".