صحفية بحرينية تشتكي من "العزلة" بسبب دعمها التطبيع مع "إسرائيل"

صحفية بحرينية

رام الله الإخباري

ادعت الصحفية البحرينية عهدية أحمد السيد، تعرضها وبعض الإعلاميين العرب لحالة من التنمر والتهديد والوعيد، عقب مباركتهم التطبيع الذي وقعته عدد من الدول العربية مع "إسرائيل".

وخلال حديثها مع صحفيين يهود أمريكيين، خلال مشاركتها في مؤتمر تطبيعي عبر الفيديو، نظمته رابطة الصحافة اليهودية الأمريكية "AJPA" قالت أحمد السيد: إن "الإعلاميين العرب يتعرضون للتنمر والتهديد عبر الإنترنت، لمباركتهم اتفاق التطبيع".

وبحسب ما أورده موقع "بحريني ليكس"، فإن أحمد السيد أضافت: "إذا كنتم ترغبون في دعمنا لأننا ندعم السلام، فسيكون ذلك شيئا جيد، ورابطة الصحافة اليهودية الأمريكية يمكن أن تفعل الكثير، وإذا لم نفعل ذلك، فلن يحاول الصحفيون أبدا حتى التحدث بصراحة عن ذلك".

وأشار الموقع إلى أن جمعية الصحفيين البحرينيين تضم حوالي 600 عضو، ويرفض غالبيتهم بشدة دعم اتفاق التطبيع الذي يتعارض مع ثوابت الشعب البحريني الداعم بقوة للشعب الفلسطيني.

ونوه إلى أن أحمد السيد تخطط لرئاسة أول وفد من الصحفيين من البحرين إلى إسرائيل هذا العام، وتعرضت للهجوم المجتمعي في البحرين بسبب دعمها لاتفاق التطبيع، حيث خرج البحرينيون بمسيرات حاشدة منددة بشدة بهذا الاتفاق.

عربي 21

خبر عاجل