النائب الاردني المفصول العجارمة يظهر على متن حصان ورافعا بندقية

النائب الاردني العجارمة

رام الله الإخباري

بعد أيام من قرار فصله من مجلس النواب الأردني، تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، صورا لعضو المجلس المفصول، أسامة العجارمة، وهو على متن حصان، وحاملا بيده بندقية، في صورة بدا فيها فارسا، ويبدو أنها تحمل رسائل لعديد من الجهات.

وأثار النائب المفصول حالة من الجدل الواسع، عقب تصريحات ومشاهد ظهر فيها حاملا أسلحة، ليخضع بعد ذلك لجلسة استجواب أمنية، دون أن تسفر عن توجيه تهم له.

وظهرت الصور الجديدة للعجارمة، قبل تداول بيان جديد له عبر وسائل التواصل الاجتماعي، يؤكد فيه على المضي بالمطالبة بالملكية الدستورية في الأردن، وبموقف قوي دعما للقضية الفلسطينية والقدس المحتلة.

يذكر أن الأردن شهدت، الأسبوع الماضي، اشتباكات، بين أنصار العجارمة، والأجهزة الأمنية، في حين طوّق الأمن، لواء ناعور، جنوب العاصمة عمان، التي يوجد فيها أنصار العجارمة.

وظهرت لقطات نشرتها مواقع التواصل الاجتماعي لأشخاص يحملون أسلحة رشاشة ويطلقون النار، وقالت إنها لأنصار النائب المفصول.

وكان مجلس النواب قد صوت على فصل العجارمة، بواقع 108، من أصل 119 نائبا حضروا الجلسة، رغم أنه كان سبق وتقدم باستقالته من المجلس، على خلفية ما اعتبر مساسا منه بالمؤسسة الملكية.

وقال رئيس مجلس النواب المحامي عبد المنعم العودات؛ إن ما شهدته الساحة الوطنية من مظاهر مؤسفة بالأيام القليلة الماضية، يزيدنا إيمانا بضرورة فرض سيادة القانون للدفاع عن أمن الأردن واستقراره في جميع الظروف والأحوال.

وأضاف أن "أعضاء المجلس مخلصون لبلدهم ولقائد المسيرة جلالة الملك عبد الله الثاني"، وأضاف: "هذا الإخلاص هو الأساس الصلب لتحطم الفتن كافة، وقامت عليه أركان الدولة المستقرة، بمؤسساتها المدنية والعسكرية على مدى 100 عام من نشأتها و75 عاما من استقلالها.

وكانت نشبت ملاسنات كلامية حامية الوطيس بين مجموعة من النواب تحت القبة، وذلك قبل بدء الجلسة الخاصة للنظر في مذكرة نيابية متعلقة بتداعيات ما صدر عن النائب الأردني أسامة العجارمة، المجمدة عضويته، والوقوف على تداعيات الأحداث التي جرت وانعكاساتها.

وأعلن الأمن العام مسبقا إقامة نقاط غلق أمنية محكمة، متوعدا باعتقال فوري لأي شخص يحاول كسر الإغلاق، أو يوجد في موقع إقامة اعتصامات أو تجمعات غير مشروعة.

ووجد في المكان أعداد كبيرة من آليات قوات الدرك والأمن العام.

عربي 21