اليهود في الكونغرس يشنون هجوما حادا على الهان عمر بسبب "حماس "

الهان عمر

رام الله الإخباري

شنت مجموعة من الديمقراطيين اليهود في "الكونغرس" الأمريكي، هجوما لاذعا على النائبة الديمقراطية إلهان عمر، وذلك بسبب مساواتها بين أمريكا و"إسرائيل" بحركتي حماس الفلسطينية وطالبان الأفغانية.

وبحسب ما أوردت "روسيا اليوم"، فإن 12 يهوديا من الأعضاء الديمقراطيين في الكونغرس الأمريكي طالبوا إلهان عمر بتوضيح تصريحها الذي أكدت فيه أن الولايات المتحدة و"إسرائيل" وحماس وطالبان ارتكبوا جرائم لا توصف.

واعتبر النواب الأمريكيين اليهود أن مساواة الولايات المتحدة و"إسرائيل" بحماس وطالبان، هجوما مضللا.

وادعى النواب أن تجاهل الهان عمر الاختلافات بين الديمقراطيات التي تحكمها سيادة القانون والمنظمات التي تنخرط في "الإرهاب" يعكس في أسوأ الأحوال تحيزا عميق الجذور.

وأكد النواب في الكونغرس الأمريكي على أن الولايات المتحدة و"إسرائيل" ليستا مثاليتين وتستحقان في بعض الأحيان، مثل كل الديمقراطيات، النقد، مشددين على أن الانتقادات الخاطئة توفر غطاء للجماعات "الإرهابية".حسب وصفهم.

في المقابل، نشرت النائبة الهان عمر تغريدة عبر "تويتر" ردا على بيان المجموعة الديمقراطية اليهودية في الكونغرس قالت فيها: "من المخجل للزملاء الذين يتصلون بي عندما يحتاجون إلى دعمي أن يصدروا الآن بيانا يطلبون فيه توضيحا، بدلا من الاتصال... الإيحاءات المعادية للإسلام في هذا البيان مسيئة. المضايقات المستمرة وإسكات الموقعين على هذه الرسالة أمر لا يطاق".

وأكدت الهان عمر أن الاستشهاد بقضية مفتوحة ضد "إسرائيل" والولايات المتحدة وحماس وطالبان في المحكمة الجنائية الدولية ليس مقارنة أو تحيز عميق الجذور، مبينة أنه لا يمكن إخفاء الحقيقة أو إسكاتها إلى الأبد.

روسيا اليوم