مقتل مدير وكالة الفضاء الاسرائيلية السابق متأثرا بجراحه في معركة سيف القدس

مقتل مدير وكالة الفضاء الاسرائيلية السابق في عكا

أعلن الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الأحد، عن مقتل مستوطن، أصيب خلال عملية "سيف القدس" جراء إصابته بزجاجة حارقة في مدينة عكا.

ووفقا لوسائل الاعلام الإسرائيلية، فإنه تم الإعلان عن مقتل المستوطن "آفي هار ايفن" الذي كان في السابق مديرا لوكالة الفضاء "الاسرائيلية" والذي حصل على جائزة الامن "الاسرائيلي" كان قد نقل إلى المستشفى في حالة

خطيرة بعد إصابته بزجاجة حارقة ألقيت على فندق كان يقيم فيه خلال مظاهرات في مدينة عكا خلال العدوان الاخير على غزة.

والأحد الماضي، قتلت مستوطِنة، متأثرة بجراحها التي أصيبت بها جراء صواريخ المقاومة الفلسطينية التي أطلقت من قطاع غزة، خلال معركة سيف القدس.

وبذلك، يرتفع عدد القتلى الإسرائيليين خلال المعركة الأخيرة، إلى 14 إسرائيليا.

واستمرت معركة سيف القدس، 11 يوماً، تخللها قصف من طائرات الاحتلال الإسرائيلي للعديد من الأهداف في قطاع غزة، من ضمنها المواطنين المدنيين ومنازلهم والأبراج، والمكاتب الصحفية والإعلامية، والمقرات الأمنية.

وأسفر قصف الاحتلال الإسرائيلي خلال المعركة، عن استشهاد 260 مواطناً، بالإضافة الى 1900 إصابة، كذلك تدمير المنشآت السكنية والصحية والزراعية، والتي بلغ عددها 1800 منشأة.

في المقابل قصفت المقاومة الفلسطينية، بعشرات الرشقات الصاروخية، مستوطنات غلاف غزة والقدس وبئر السبع وتل أبيب وأسدود وسديروت وعسقلان، أسفرت عن عشرات الإصابات بين المستوطنين، وأضرار مادية بمنازلهم.