السنوار لاسرائيل : استعملنا 50% من قوتنا ولو عادت المعركة سيتغير شكل الشرق الأوسط

السنوار واسرائيل

أكد يحيى السنوار قائد حركة حماس في قطاع غزة، أن مدينة "تل أبيب" المحتلة، التي أصبحت قبلة لحكام العرب ،حولتها المقاومة إلى "ممسحة" وأوقفتها على قدم واحدة.

وشدد السنوار، خلال لقاء صباح اليوم مع الكتاب والأكاديميين، على أن المقاومة استعملت في معركة سيف القدس 50% من قوتها، ولو عادت المعركة مع الاحتلال سيتغير شكل الشرق الأوسط"، مضيفا:"مرمطنا تل أبيب وما خفي أعظم، وحققنا هدفا استراتيجيا بأن الشعب كله موحد خلف مقاومته".

وقال السنوار :"غزة رغم بعض صور الدمار لن ترجع للوراء، ودافعية القتال لدينا بأفضل حالاتها، والاحتلال لم يدمر إلا كسور من أنفاق المقاومة في قطاع غزة".

وأضاف :"العدو فشل في تحطيم مترو حماس لأننا نعشق هذه الأرض كما هي تعشقنا، كما فشل في تحطيم قدرات المقاومة، وفي تنفيذ خطته التي تقضي بقتل 10 آلاف مقاتل من المقاومة، ولم يدمروا أكثر من 3% من الأنفاق".

وأوضح أن بعد هذا النصر الكبير:" نقول إننا بعد مايو 2021 لسنا كما كنا قبل مايو 2021، وأي شخص يريد أن يستثمر في قطاع غزة أو يقدم الدعم لغزة سنفتح له الباب ولن نأخذ أي شيء للمقاومة، وستكون الأيام القادمة

اختبار حقيقي للاحتلال وللعالم وللسلطة لترجمة ما تم الاتفاق عليه".

وتابع :"أمامنا فرصة لإنهاء حالة الانقسام وترتيب البيت الفلسطيني، ونقول كل ما كان يطرح قبل 21 أيار لم يعد صالحًا، ومنظمة التحرير بدون حركة حماس وفصائل المقاومة هي مجرد صالون سياسي، والحديث عن حكومات

واجتماعات هدفها استهلاك المرحلة وحرق الوقت ليس مجديا ولن يكون مقبولا علينا".