الكشف عن سرية قتالية جديدة شاركت في العدوان الأخير على غزة

اسرائيل والحرب على غزة

تحدث المراسل العسكري لموقع "واللا" أمير بوخبوط صباح اليوم السبت، عن سرية قتالية جديدة شاركت في العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة.

ووفقا لـ"بوخبوط"، فإن سرية عسكرية إسرائيلية تسمى "الكشف والهجوم" تابعة للواء المظليين، عملت على تشغيل جوقة من الحوامات خلال العدوان على غزة.

وأشار إلى أن الهدف من هذه السرية العسكرية هو جمع معلومات دقيقة عن الأهداف ونقلها إلى غرفة القيادة الأمامية تمهيدا لقصفها بسرعة، مبينا أن فكرة تطوير هذه السرية وتفعليها تنسجم مع الخطة التي أعدها رئيس هيئة

الأركان أفيف كوخافي لمساندة القوات المناورة لتقليص مدة المعركة.

ونقل الموقع عن الرائد في السرية "م" قوله: "عملنا على مدار الساعة بالتعاون مع الوحدة 9900 ونفذنا اكثر من 30 طلعة جوية للكشف عن الأهداف وتدميرها".

أما الرائد "ش" فلفت إلى "تطور عمل حماس وحزب الله وتحولهما لتنظيم شبه رسمي منظم يساعد على كشف الأهداف".

وأوضح أنها تعمل إلى جانب قيادة سرية غرفة قيادة أمامية تتكون من عدة جهات امنية وعسكرية من بينها ضابط استخبارات ومحللين يعملون على إعداد صورة متكاملة عن الأهداف المتنقلة والمكتشفة من خلال المعلومات التي

تجمعها جوقة الحوامات والمعلومات المتراكمة في الأرشيف.

وأشار إلى أن تشغيل جوقة الحوامات تعتمد على رؤية متكاملة تم صياغتها على مدار فترة طويلة بالتعاون بين لواء المظليين بقيادة العقيد يوفال جاز وبين وحدة 8200 التي تعتبر أكبر وحدة جمع معلومات في الجيش.