"سلاح الجو لا يكفي" …جنرال اسرائيلي يطالب بالتحضير لمعركة برية مع قطاع غزة

الهجوم على غزة

اللواء احتياط في جيش الاحتلال الإسرائيلي اليعيزر تشايني ماروم، القيادة الإسرائيلية إلى الاستعداد للمعركة المقبلة مع المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، حتى لو اضطروا إلى الدخول برا.

وأكد الجنرال ماروم في مقال له نشرته صحيفة "إسرائيل اليوم" العبرية، على أن الغارات الجوية التي نفذها جيش الاحتلال بغزة لا تكفي وحدها، ولن توقف حركة حماس من بناء نفسها من جديد، وتعميق نفوذها في الوعي.

وأضاف: "أخذت حماس رهاناً كبيراً وفتحت المعركة مع رواية مختلفة عن كل باقي الجولات. ليس مقاومة أخرى ودفاع عن غزة وسكانها ضد الحصار، بل أنها ستحمي القدس، وستمس بكل من يمسها، وذلك اشتعل الشارع الفلسطيني ورأينا أيضاً فلسطينيي الداخل يخرجون إلى الشوارع".

وأشار الى نجاح حماس في الحرب على الوعي، وقدمت نفسها كدرع القدس من حيث الوعي في نظر جزء من الجمهور الفلسطيني، مبينا أن نجاح الجيش الإسرائيلي الذي استنزف قدرات حماس العسكرية لم يجد تعبيره بما يكفي في الوعي.

وتابع: "وقف القتال الذي تحقق بين إسرائيل وحماس كان دون تسوية. حتى الآن لم يخرق وقف النار على مدى عشرة أيام. ودخلت إسرائيل وحماس إلى مفاوضات في القاهرة. وستحاول حماس التي تلقت ضربة عسكرية قاسية، المطالبة بوقف نار يترافق وخطة لإعمار القطاع ووقف الحصار.

وزعم الجنرال الإسرائيلي بأن "إسرائيل" تسير على الجليد الدقيق نتيجة لضغط إدارة بايدن وجارتنا مصر، موضحا أن المفاوضات وشروط البدء القاسية قد تؤدي إلى استئناف القتال.

وأكمل مقاله: "الجيش الإسرائيلي ملزم بأن يكون جاهزاً لذلك بعد تطبيق استخلاص سريع للدروس. والكابينت ملزم بالبحث في استئناف القتال لإجمال أهداف قتالية واضحة، ويقر للجيش الإسرائيلي خطط عمل تتناسب والأهداف القتالية. لإسرائيل قوة نفس طويل وقدرة على ضرب حماس بشدة. علينا أن نقف بصلابة أمام جنون حماس كي يعود الهدوء لمستوطنات الغلاف بعد جولة أخرى".