الأردن يعلن عن تطورات جديدة في قضية الأمير حمزة

الامير حمزة والاردن

رام الله الإخباري

أعلنت السلطات الأردنية، اليوم الأربعاء، عن إحالة اثنين من المتهمين الرئيسيين في قضية الأمير حمزة بن الحسين، إلى محكمة أمن الدولة العليا، وذلك بتهمة مؤامرة أجنبية لزعزعة استقرار البلاد.

ووفقا لما نقلته وكالة الأنباء الأردنية الرسمية "بترا"، فإن مدعي عام محكمة أمن الدولة رفع قرار "ظن بحق المشتكى عليه باسم ابراهيم يوسف عوض الله والمشتكى عليه الشريف عبدالرحمن حسن زيد حسين آل هاشم، إلى النائب العام لمحكمة أمن الدولة لإجراء المقتضى القانوني.

ومن المقرر أن يصدر النائب العام لمحكمة أمن الدولة، لائحة الاتهام وتحديد موعد بدء جلسات المحاكمة للنظر في القضية.

وكان وزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي، قد أكد أن الأجهزة الأمنية أثبتت أن نشاطات وتحركات الأمير حمزة وأشخاص آخرين من الحلقة المحيطة به "تستهدف أمن الأردن واستقراره" في أزمة عرفت إعلاميا بـ "قضية الفتنة".

وفيما بعد أعلنت السلطات الأردنية عن الافراج عن عدد كبير من المعتقلين، ليس من بينهم عوض الله والشريف حسن.

كما تم الإعلان عن إحالة رئيس الديوان الملكي الأسبق باسم عوض الله والشريف حسن بن زيد الموقوفين الرئيسيين في قضية "زعزعة أمن واستقرار الأردن" التي هزت المملكة مؤخرا، إلى نائب عام محكمة أمن الدولة.

واتهمت الحكومة في الرابع من أبريل ولي العهد السابق الأمير حمزة، 41 عاما، وأشخاصا آخرين بالضلوع في "مخططات آثمة" هدفها "زعزعة أمن الأردن واستقراره"، وأوقفت نحو 20 شخصا.

بترا