روسيا : ممثلين عن فتح وحماس قد يعقدون اجتماعات في موسكو

روسيا وحماس وفتح

رام الله الإخباري

رحبت السلطات الروسية، اليوم الأربعاء، باستضافة لقاء الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية لديها، في خطوة لإتمام المصالحة الفلسطينية وانهاء الانقسام في أي وقت مناسب.

ووفقا لنائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف، فإن ممثلين عن فصائل فلسطينية مختلفة منها حركتي فتح وحماس قد يزورون موسكو لإجراء مشاورات مع بعضهم البعض.

ونقل موقع "روسيا اليوم"، عن بوغدانوف قوله خلال مؤتمر صحافيّ على هامش منتدى "سان بطرسبورغ" الاقتصادي الدولي في روسيا: "إن روسيا تتواصل مع حركتي فتح وحماس وغيرهما من الفصائل الفلسطينية".

وكشف المسؤول الروسي، عن وجود خطط دائمة لدى بلاده لعقد لقاءات فلسطينية إسرائيلية، وفلسطينية فلسطينية.

وأِشار إلى أن لدى بلاده الكثير من المقترحات على الطاولة بهذا الخصوص، مشددا على جاهزية روسيا لعقد هذه الاجتماعات.

وأضاف بوغدانوف: "في حال وجود رغبة لدى الفصائل الفلسطينية في التباحث مع بعضها بحضورنا أو دونه في موسكو التي تمثل مكانا مريحا للجميع، فإننا مستعدون لاستضافة لقاء بينها في أي وقت".

في المقابل، نقلت وكالة "الأناضول" عن المتحدث باسم حركة حماس، حازم قاسم، تأكيده على تواصل روسيا مع الحركة والفصائل بخصوص القضايا الفلسطينية، معربا عن انفتاح حركته على كل جهة يمكن أن تساهم في دعم حقوق شعبنا الفلسطيني.

ومن المقرر أن يجتمع أمناء الفصائل الفلسطينية في العاصمة المصرية القاهرة الأسبوع المقبل، بدعوة مصرية، للتباحث حول القضايا المهمة ووضع رؤية شاملة للقضية الفلسطينية خلال الفترة المقبلة.

روسيا اليوم