غانتس يتوعد لبنان بحرب مدمرة تفوق 10 أضعاف حرب غزة

غانتس ولبنان

رام الله الإخباري

توعد وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي، بيني غانتس، اليوم الثلاثاء، حزب الله اللبناني، بحرب مدمرة تفوق 10 أضعاف العدوان على غزة، في حال قيامه بشن هجمات على "إسرائيل".

ونقل موقع "إسرائيل 24" العبري عن غانتس قوله أثناء لقائه عشرات الصحافيين الأجانب: "ستكون حرب معقدة في لبنان، نظرا لامتلاك حزب الله قرابة 100 ألف صاروخ، جزء منها دقيقة ولمسافة طويلة المدى".

وتفاخر غانتس بجمع "إسرائيل" معلومات استخباراتية كبيرة عن حزب الله اللبناني منذ عام 2006، متوعدا لبنان بضرر كبير جدا وتحملها المسؤولية عن أي هجمات من حزب الله.

وفي وقت سابق، توعد غانتس لبنان بأنه سيرتجف في أي حرب مقبلة، محذرا من أنه سيصبح مثل قطاع غزة، من حيث التدمير والخراب الذي حلَّ به.

وجاءت تصريحات غانتس على خلفية خطاب الأمين العام لـ"حزب الله" اللبناني، حسن نصر الله، وكذلك خطاب قائد "حركة حماس" في قطاع غزة، يحيي السنوار، واللذان هددا فيهما "إسرائيل"، وتوعدا برد قاس في حال إقدام الجيش الإسرائيلي على مهاجمة القطاع مرة أخرى.

وتجدر الإشارة إلى أن الاحتلال، قد دمّر ما يقارب 9 أبراج سكنية خلال العدوان على غزة، وعشرات المنازل مما أدى لاستشهاد أكثر من 253 فلسطينياً معظمهم من النساء والأطفال.

سبوتنيك