السيسي يوجه تعليماته بالبدء الفوري والسريع باعادة اعمار قطاع غزة

السيسي واعادة اعمار قطاع غزة

أصدر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، قرارا بتحرك مصري سريع وفوري في كافة الملفات الفلسطينية، تشمل إعادة اعمار غزة، والمصالحة الفلسطينية بين حركتي فتح وحماس، ووضع خارطة طريق للمرحلة المقبلة.

ووفقا لموقع صحيفة "الأهرام" المصرية، فإن الرئيس السيسي، قد حث إلى القيام بدور مصري سريع في هذه الملفات بشكل متوازي، في محاولة لتحقيق الاستقرار في المناطق الفلسطينية، لافتا إلى أن هذه التوجيهات جاءت بالتنسيق مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

كما وجّه السيسي بإدخال معدات إلى قطاع غزة للمساهمة في إعادة الإعمار بشكل سريع.

وبحسب التلفزيون المصري، فإن القيادة المصرية قد دعت الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية للاجتماع الأسبوع المقبل بالقاهرة، برعاية الرئيسين السيسي وعباس.

وأوضح التلفزيون أن الهدف الرئيسي من هذا الاجتماع المزمع عقده الأسبوع المقبل، هو الاتفاق على رؤية فلسطينية موحدة للخطوات اللازمة لإنهاء الانقسام الذي استمر منذ 15 عاما.

وفي وقت سابق، أكد الرئيس المصري، أن جمهورية مصر تواصل بذل جهود كبير لتثبيت اتفاق وقف إطلاق النار في غزة، الذي تم برعاية مصرية.

وبالأمس، أنهى وزير المخابرات المصرية اللواء عباس كامل، زيارته الى قطاع غزة ورام الله و"إسرائيل"، في جولة استمرت يومين لاجراء مباحثات حول اتفاق وقف اطلاق النار بين المقاومة الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي.