"اسرائيل " ترفع اليوم كافة القيود المفروضة بسبب فيروس كورونا

اسرائيل وقيود كورونا

رام الله الإخباري

رفعت صباح اليوم الثلاثاء، كافة القيود التي فرضت في البلاد بسبب فيروس كورونا ما عدا ارتداء الكمامات، حيث أبقي عليها في الأماكن المغلقة، ويأتي ذلك بعد أكثر مرور أكثر من عام على القيود التي أقرتها وزارة الصحة الإسرائيلية للحد من فيروس كورونا.

وبحسب الإجراءات الجديدة التي اتخذت، فإنه منذ صباح اليوم الثلاثاء، لن يتم العمل بموجب التقييدات والإجراءات المشددة، بحيث لا يوجد حاجة للشارة الخضراء والشارة البنفسجية، ولن يكون هناك فصل بين المطعمين وبين غير المطعمين.

وبالإضافة لذلك، لن تكون هناك حاجة لإبراز بطاقة التطعيم أو نتائج سلبية لفحوصات كورونا، في أمكان العمل وأماكن التجمهر والأماكن العامة والتسوق والمجمعات التجارية، مثلما كان متبعا على مدار عام و3 أشهر.

ومع رفع الغالبية العظمة من القيود والإجراءات المشددة، بيد أنه تم الإبقاء على وضع الكمامة في الأماكن المغلقة بالبلاد، وكذلك القيود المتعبة في المطار والسفر من البلاد والدخول إليها.

القيود التي تم رفعها

تم رفع القيود المفروضة على التجمهر في المناطق المغلقة والمفتوحة، بما في ذلك سوق العمل وأماكن العمل، والمجمعات التجارية وقاعات الأفراح ووسائل المواصلات العامة.

لن تكون هناك حاجة لوضع الشارة خضراء عند مدخل المطاعم والشركات وقاعات الحفلات، أيضا، لن تكون هناك حاجة لإجراء فحوصات كورونا سريعة للدخول إلى أماكن مختلفة.

لا فصل بين المطعمين وغير المطعمين، حيث سيسمح للجميع التواجد بنفس المكان، حتى في القاعات والأماكن المغلقة دون أي فصل.

الإجراءات في مطار بن غوريون والرحلات الخارجية

بالنسبة للجمهور الذي يدخل إسرائيل، يلزم إجراء فحصوات كورونا لمدة تصل إلى 72 ساعة قبل دخول البلاد، واختبار آخر بعد الدخول مباشرة إلى المطار، حيث مددت اللجنة الوزارية للحد من كورونا، الليلة، الالتزام بإجراء الفحوصات حتى 29 حزيران/يونيو الجاري.

من الآن فصاعدا، سيتعين على أولئك الذين يسافرون إلى خارج البلاد، دفع رسوم مقابل فحوصات كورونا قبل مغادرة البلاد، والتي تكلف حوالي 100 شيكل في البلاد،

وفي جزء كبير من الوجهات الإسرائيلية، سيتعين عليهم إجراء ثلاث فحوصات كورونا مدفوعة، قبل مغادرة البلاد، وعند العودة والهبوط في مطار بن غوريون.

إلغاء قيود التباعد والحفاظ على مسافة مترين بين الأشخاص في مطار بن غوريون، لكن لا يزال من الضروري ارتداء كمامة داخل المطار.

إلغاء التصريح الذي يلزم المسافر بتعبئة التصريح الصحي قبل مغادرة البلاد، ومع ذلك، لا يزال النموذج مطلوبا للمسافر القادم إلى البلاد.

سيتم حظر السفر إلى "الدول الحمراء"، إلا بتصريح استثنائي، وعند العودة للبلاد سيتم إلزام من تواجد بدولة حمراء العزل الصحي لمدة 10 أيام، ويشمل هذا الإجراء من حصل على التطعيم ضد كورونا.

والدول التي مصنفة حمراء ويشملها إجراءات العزل الصحي، هي: أوكرانيا، وإثيوبيا، والبرازيل، وجنوب إفريقيا، والهند، والمكسيك، وتركيا، روسيا والأرجنتين.

عرب 48