اتفاق بين الرئيس عباس واللواء كامل على عقد اجتماعات للفصائل في القاهرة

عباس كامل وعباس

رام الله الإخباري

كشفت وسائل اعلام مصرية، مساء اليوم الأحد، عن اتفاق بين الرئيس الفلسطيني محمود عباس ومدير المخابرات المصرية اللواء عباس كامل، على عقد اجتماعات للفصائل الفلسطينية بالقاهرة.

ووفقا لوكالة الأنباء المصرية، فإنه تم الاتفاق بين الرئيس عباس واللواء عباس كامل على عقد مجموعة من الاجتماعات مع الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية بالقاهرة في إطار جهود مصر الداعمة لتوحيد الموقف الفلسطيني.

وأوضحت الوكالة أن ذلك جاء خلال استقبال الرئيس الفلسطيني للواء عباس كامل، الذي نقل له رسالة من الرئيس عبد الفتاح السيسي، أكد فيها دعمه ومساندته للشعب الفلسطيني بالفعل قبل القول، وأن القضية الفلسطينية ستبقى على رأس اهتمامات الدولة المصرية.

وأكد الرئيس المصري على حرص مصر على مقدرات الشعب الفلسطيني ودعم قضيته ودعم الرئيس محمود عباس.

كما وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي في وقت سابق اليوم، إلى الاستمرار في جهود واجتماعات لحل مشكلة الأسرى والمفقودين بين إسرائيل وحركة حماس.

ووصل رئيس المخابرات العامة لإجراء مباحثات مع رئيس الوزراء الإسرائيلي والجهات المعنية في إسرائيل حول تثبيت وقف إطلاق النار والتطورات الأخيرة على الساحة الفلسطينية.

كما أوفد الرئيس السيسي وفدا أمنيا رفيع المستوى إلى إسرائيل والأراضي الفلسطينية لبحث تثبيت وقف إطلاق النار وإعادة الإعمار. ومناقشة سبل التوصل لتهدئة شاملة بالضفة الغربية وقطاع غزة.

اليوم السابع