الاحتلال يصادق على بناء 560 وحدة استيطانية جديدة في الضفة الغربية

الاستيطان الاسرائيلي في الضفة الغربية

نددت وزارة الخارجية الفلسطينية، الجمعة، بمصادقة السلطات الإسرائيلية على بناء 560 وحدة استيطانية جديدة جنوبي الضفة الغربية المحتلة.

وقالت الوزارة، في بيان: “ندين مصادقة سلطات الاحتلال على بناء 560 وحدة استيطانية جديدة جنوب شرقي محافظة بيت لحم، بهدف توسيع المستوطنات”.

وأضافت أن “مصداقية الإدارة الأمريكية ورئيسها جو بايدن على المحك، لأن إسرائيل تواصل إحراجهم من خلال تصعيد استيطانها وعدوانها على شعبنا”.وتساءلت: “كيف ستتصرف الإدارة الأمريكية إزاء إحراجات إسرائيل المتواصلة لها؟ وهل سترضى أمام هذا الإصرار الإسرائيلي على إحراجها دوليا؟”.

وحمّلت الخارجية الفلسطينية، الحكومة الإسرائيلية “المسؤولية الكاملة والمباشرة عن عمليات التوسع الاستيطاني وسرقة أراضي الفلسطينيين”.

والخميس، صادق “المجلس الأعلى للتخطيط”، في الإدارة المدنية التابعة لإسرائيل، على بناء 560 وحدة استيطانية جديدة في مستوطنة “متساد”، جنوب شرقي بيت لحم.

ويعيش حوالي 650 ألف مستوطن إسرائيلي حاليا في أكثر من 130 مستوطنة تم بناؤها منذ عام 1967، عندما احتلت إسرائيل الضفة الغربية والقدس الشرقية.

ويعتبر القانون الدولي الضفة الغربية والقدس الشرقية أراضيَ محتلة، ويعتبر جميع أنشطة بناء المستوطنات اليهودية هناك غير قانونية.