"إسرائيل" تكشف سبب استهداف برج "الجلاء".. ومالكه ينفي بشدة

تدمير برج الجلاء

رام الله الإخباري

ادعت وسائل اعلام "إسرائيلية" أن السبب الذي دفعها الى استهداف برج الجلاء وسط مدينة غزة هو وجود "أجهزةٌ متطوّرة زُرعت على سطحه تشوّش حركة الملاحة"، وهو ما دفع مالك البرج جواد مهدي للسخرية من هذا الادعاء.

ونقل موقع "الترا فلسطين" عن مهدي، تأكيده أن باب سطح البرج، مقفل منذ عقدٍ ونصف، لأنه يحتوي على أجهزة بث باهظة الثمن خاصة بقناة الجزيرة القطرية ووكالة اسوشيتد برس الأمريكية.

وشدد مالك البرج الذي يتكون من 13 طابقا على أنه لا يدخل سطح البرج المستهدف إلا مختص محدد لإصلاح الأعطال في حال حدثت، مؤكدا أنه تقدم بشكوى رسمية للمحكمة الجنائية الدولية، عبر تفويض منظمة "إفدي" الدولية للبدء بإجراءات المقاضاة.

وأوضح مهدي أن البرج يضم قرابة 30 مكتبًا لمحامين، ووسائل إعلام، ومهندسين، وعيادات لأطباء أسنان، ومثلها شققًا سكنية، معربا أن تحقق شكواه العدالة هذه المرة.

ودمّرت الطائرات الحربية الإسرائيلية برج الجلاء في مدينة غزة، بتاريخ 15 أيار/ مايو الجاري، خلال عمليةٍ عسكرية أطلقتها "إسرائيل" في العاشر من الشهر ذاته، استمرت 11 يومًا.

وفي وقت سابق، اعترف طيارٌ حربيٌ إسرائيلي بأن قصف الأبراج في قطاع غزة كان "طريقة للتنفيس عن إحباط الجيش الإسرائيلي، وبسبب النجاحات التي تحققها التنظيمات في غزة" وفق حديثه للقناة 12 الإسرائيلية.

الترا فلسطين