"الخارجية": المالكي يجري يوميًا اتصالات لوقف العدوان

thumb (2).jpg

قالت وزارة الخارجية والمغتربين إنها تواصل بذل قصارى جهودها السياسية والدبلوماسية والقانونية الدولية لحشد أوسع جبهة دولية ضاغطة على الاحتلال لوقف عدوانه وجرائمه بحق أبناء شعبنا.

وأوضحت الخارجية في بيان أنها تتابع تنفيذ القرارات العربية والاسلامية والقرارات الأممية ذات الصلة، وذلك بالتنسيق الكامل مع الأشقاء والأصدقاء.

وأوضحت لمناسبة ذكرى النكبة، "ما زال وزير الخارجية والمغتربين يجري يوميا سلسلة من الاتصالات مع نظرائه في الدول كافة ومع المسؤولين الأمميين، مطالبا بإدانة هذا العدوان الوحشي على شعبنا، ومؤكدا ضرورة تحمل المجتمع الدولي مسؤولياته القانونية والأخلاقية في وقف العدوان فورا".

وأشارت إلى أن المالكي يتابع اتصالاته مع الجنائية الدولية لحثها على الاسراع في تحقيقاتها بجرائم الاحتلال، هذا بالإضافة لتكثيف التحرك السياسي والدبلوماسي على مستوى الأمين العام للأمم المتحدة ومجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة ومجلس حقوق الإنسان واليونسكو، وغيرها من المؤسسات الأممية لحثها على التدخل لوقف العدوان.

وحول النكبة، قالت الوزارة في بيانها، "إن شعبنا وقيادتنا ماضون بالدفاع عن حقوق شعبنا الوطنية العادلة والمشروعة، وإن شعبنا صامد في أرض وطنه ومتمسك بحقوقه، ولا يقبل بمساواة الضحية بالجلاد وسياسة الكيل بمكيالين، ولن تنطلي عليه الصيغ والمواقف السياسية الملتبسة لبعض الدول التي توفر الغطاء للاحتلال وجرائمه.

وأدانت عدوان الاحتلال المتواصل على شعبنا وجرائمه وانتهاكاته المستمرة ضد شعبنا الأعزل وأرض وطنه ومقدساته وممتلكاته.