مجزرة الشاطئ...8 شهداء بينهم 6 أطفال وسيدتين غرب مدينة غزة (شاهد)

مخيم الشاطئ

 استشهد 8 مواطنين، الليلة، من بينهم 6 أطفال و سيدتين و أصيب أكثر من 15  آخرون في استهداف إسرائيلي لمنزل بمخيم الشاطئ غرب مدينة غزة.

وأفادت وسائل اعلام  بأن طائرات الاحتلال قصفت بعدة صواريخ منزلاً لعائلة أبو حطب فوق رؤوس ساكنيه قرب سوق المخيم، ما أدى إلى وقوع العديد من الشهداء والجرحى.

وأضاف، أن سيارات الإسعاف توجهت إلى المكان، وتقوم بنقل الشهداء والجرحى إلى مجمع الشفاء الطبي القريب.
وأوضحت مصادر طبية، أن أعدادًا كبيرة تحت أنقاض المنزل الذي يعود لعائلة أبو حطب، المكون من ثلاثة طوابق، منوهة إلى أن معظم الشهداء من الأطفال والنساء.

وأفادع شهود عيان، أن 8 شهداء بينهم 6 أطفال وامرأتان، وصلوا مستشفى “الشفاء” عبارة عن أشلاء متناثرة، جراء قصف الاحتلال منزلاً لعائلة “أبو حطب” بمخيم الشاطئ غربي مدينة غزة.

وأن الشهداء هم ثلاثة من عائلة “أبو حطب”، وهم “يامن” 5 أعوام، و”بلال” 10 أعوام، و”يوسف” 11 عاماً، وأربعة من عائلة الحديدي، وهم “مها” 36 عاماً، و”عبد الرحمن” 8 أعوام، و”صهيب” 14 عاماً، و”يحيى” 11 عاما، إلى جانب “ياسمين حسان” 31 عاماً.

وأوضح  أن أعمال البحث عن مفقودين آخرين تحت ركام المنزل المدمّر، لا تزال جارية، حيث أدى القصف إلى دمار واسع في المنطقة المكتظة بالسكان.

بدوره، قال وكيل وزارة الصحة بغزة يوسف أبو الريش، إن الناجي الوحيد من مجزرة الشاطئ هو طفل رضيع لم يتجاوز شهرين.وأضاف “أبو الريش” في تصريحات متلفزة، أن كلمة “مجزرة” لا تفي ما حدث بمخيم الشاطئ حقه.