عشرات الاصابات في مواجهات واسعة مع قوات الاحتلال بالضفة الغربية والداخل

مواجهات في الداخل المحتل

 أصيب، مساء اليوم الاثنين، عشرات المواطنين بحالات الاختناق وبالرصاص الحي والمطاطي، إثر قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي، لمسيرات وتظاهرات في عدد من المدن الفلسطينية.

وقرب حاجز قلنديا العسكري شمال القدس المحتلة، انطلقت مسيرة تنديدا بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وانتهاكات الاحتلال في المسجد الأقصى المبارك، وحي الشيخ جراح بالعاصمة المحتلة.

وشارك في المسيرة مئات المواطنين الذين رددوا الهتافات المنددة بانتهاكات الاحتلال وجرائمه، يتقدمهم نائب رئيس حركة فتح محمود العالول وعدد من الشخصيات الرسمية والشعبية بدعوة من فصائل العمل الوطني، فيما أصيب العشرات من المشاركين في المسيرة بالاختناق بقنابل الغاز المسيل للدموع.

انطلق المئات من أبناء محافظة قلقيلية، اليوم الاثنين، في مسيرة تضامنية مع القدس، وتنديدا بالاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة على القدس.

ورفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية، ولافتات تندد بسياسة الاحتلال ومستوطنيه التعسفية بحق القدس والمسجد الاقصى المبارك.

شاركت جماهير محافظة طولكرم، مساء اليوم الإثنين، في مسيرة حاشدة دعما ومساندة لأهلنا في القدس، واحتجاجا على العدوان الإسرائيلي بحق المسجد الأقصى والمرابطين فيه، والهجمة المسعورة في حي الشيخ جراح.

وأصيب مواطن برصاص الاحتلال الحي، وآخر بقنبلة غاز مباشرة، الليلة، خلال مواجهات مع الاحتلال الإسرائيلي قرب حاجز الجلمة العسكري شمال جنين.

وأوضحت وزارة الصحة أن الإصابتين نقلتا إلى مستشفى جنين الحكومي، حيث وصفت حالتهما بالمستقرة.

وأصيب شابان بالرصاص الحي واعتقل اثنان آخران، مساء اليوم الإثنين، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي على مدخل قرية دير شرف، غرب نابلس.

اندلعت مواجهات، مساء اليوم الإثنين، بين الشبان وقوات الاحتلال الإسرائيلي المتمركزة على حاجز تياسير العسكري، شرق طوباس.

وأفادت مصادر محلية، بأن جنود الاحتلال أطلقوا قنابل الصوت صوب الشبان، دون أن يبلغ عن إصابات.