افيغدور ليبرمان وقائد المنطقه الوسطى بجيش الاحتلال " يهاجمان حماس " واقامه الدوله الفلسطينيه " وهم " فقط

موقع مدينه رام الله الاخباري :

قال قائد المنطقة \"الوسطى\" المنتهية ولايته في جيش الاحتلال \"نيتسان آلون\": \"إن إقامة دولة فلسطينية مجرد \"وهم\" ولن تقام، وقوة حركة \"حماس\" في الضفة تتعزز وتزداد رغم التضييق عليها من \"إسرائيل\" والسلطة\".

ووفق تقرير نشرته صحيفة \"معريف\" العبرية، أكد \"آلون\" أن الجيش الاسرائيلي يبذل جهوداً مضنية في تعزيز قبضته الأمنية والعسكرية في المناطق التي يحتلها في الضفة.

وأعرب \"ألون\" عن رضاه من النتائج وقال :\" أعيش في الضفة منذ سنوات وأتنقل بسيارتي غير المحصنة دون أي خوف أو ريبة من أن تتفجر الأوضاع في الضفة\".

وأضاف \"ألون\": \"لا يوجد زعيم فلسطيني يرضى بأقل من الذي رضي به أبو مازن، وهو طلب مراراً الجلوس مع إسرائيل للمفاوضات من أجل الظهور كرجل ساعي للسلام ، كذلك قادة إسرائيل يرغبون أن يظهروا مثله أمام العالم ولكن دون التنازل عما سلف ذكره، ولن يأخذ أبو مازن أكثر مما أخذ من قادة إسرائيل\".

\"3_1401948915_4651\"

وتابع: \"في واقع الأمر لا يعقل أن تُقام دولتين بجانب بعضهما، فمشروع إقامة دولة فلسطينية ما هو إلا وهم وضرب من خيال، ونتنياهو يهرب من حل الدولتين إلى دولة واحدة فيها (...)، المستوطنون والداعشيون والحمساويون والفتحاويون في مكان واحد\".

من جانب آخر لفت \"ألون\" في تصريحات للقناة العبرية الثانية، إلى أن الضفة المحتلة مهيأة في أي لحظة للانفجار في وجه \"إسرائيل\" بسبب سوء الأحوال المعيشية فيها.

وقال: \"الأجهزة الأمنية الفلسطينية تتصرف من دافع التنسيق ضد حماس، وهنا تلتقي مصالحنا مع مصالحهم، فحماس عدو مشترك لطرفين\".

وأضاف \"ألون\": \"رغم كل الإجراءات القمعية ضد حركة حماس وضد مؤسساتها التربوية والخيرية، إلا أنها تحوز على نسبة تأييد واسعة في الضفة\".

وتابع: \"قضيت 10 سنوات في الضفة، وجزء مهم من فترة ولايتي كانت هادئة، الوضع فيها مستقر وذلك يعود لجهود مضنية يبذلها  جيش الاحتلال

ومن جهة ثانيه : اتهم رئيس حزب \"إسرائيل بيتنا\" الوزير افيغدور ليبرمان صباح الأحد رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بإتباع أسلوب المماطلة في المفاوضات الائتلافية لتشكيل حكومته.

وقال ليبرمان في سياق مقابلة إذاعية نقلتها الإذاعة الإسرائيلية العامة: \"ربما يفعل ذلك من أجل تشكيل حكومة وحدة وطنية\"، مؤكدًا أن حزبه لن يكون شريكًا في مثل هذه الحكومة.

وأشار إلى أن \"المفاوضات الائتلافية لم تتناول حتى الآن مسألة توزيع الحقائب الوزارية\"، مبينًا أنه لا يشترط انضمامه الى الحكومة بالحصول على حقيبة معينة.

\"aafdd5fb5cdbe12c4b07f027274cd94a\"

واوضح ليبرمان أن \"الخطوط العريضة للحكومة ستحسم مسالة انضمام إسرائيل بيتنا للحكومة من بينها القضاء على حكم حماس في غزة والغاء ضريبة القيمة المضافة المفروضة على المنتوجات الاستهلاكية الأساسية\".

وستستأنف المفاوضات الائتلافية اليوم بين ممثلي حزبي الليكود و\"يهادوت هتوراه\".