مجدلاني : اجتماع موسع للقيادة خلال الايام المقبلة لمناقشة الانتخابات

مجدلاني والضفة الغربية

أعلن عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير أحمد مجدلاني، صباح اليوم الأربعاء، إن اجتماعًا موسعًا للقيادة سيعقد خلال الأيام القليلة المقبلة، لمناقشة كل ما يتعلق بالانتخابات الفلسطينية.

وأضاف مجدلاني في حديث لإذاعة صوت فلسطين  إن المشاورات متواصلة مع قيادات الفصائل، وبعض القوائم الانتخابية المسجّلة، بهدف بلورة موقف، وإجماع وطني فلسطيني يرفض الانتخابات بدون مشاركة القدس.

وأوضح مجدلاني، أن الاجتماع الموسع المقبل لجميع القيادات الفلسطينية، سيكون برئاسة الرئيس محمود عباس.

وأشار إلى أنه يجرى حاليا إجراء اتصالات بهدف، أن تكون صورة الموقف الدولي قد تكونت بشأن الانتخابات الفلسطينية وعقدها خصوصا في مدينة القدس، من خلال التحرك في إطار مجلس الأمن الدولي، بالإضافة إلى التحرك مع الجانب الإسرائيلي.

وتابع مجدلاني: "في ضوء ذلك سوف تتضح الصورة، وسوف يجري تقييم معمّق، ودقيق، وعلى ضوء ذلك سيبحث ما هي الخيارات أمام القيادة الفلسطينية لاتخاذها.

وكان نبيل شعث، مستشار الرئيس الفلسطيني محمود عباس، قد تحدث أمس الثلاثاء، عن إمكانية تأجيل الانتخابات الفلسطينية 2021، عن موعدها المقرر في شهر أيار/مايو المقبل.

وأكد شعث، في تصريحات لصحيفة النهار، أن تأجيل الانتخابات وارد جداً، في ظل استمرار الاحتلال بعدم الرد على طلب السلطة بإجراء الانتخابات في مدينة القدس المحتلة.