خلال أيام ..."اسرائيل " تحدد موعداً جديداً بالتخلي عن الكمامة

اسرائيل والكمامة واللقاح ضد فيروس كورونا

من المتوقع أن تسمح السلطات الصحية الإسرائيلية في الثامن عشر من ابريل الجاري، بعدم ارتداء الكمامات في الهواء الطلق، وذلك في ظل انخفاض المنحنى الوبائي للاصابات بفيروس كورونا في "إسرائيل" الأشهر الأخيرة.

ووفقا للقناة 13 الإسرائيلية، فإن الجهات الصحية المختصة كانت ستتخذ القرار الأسبوع المقبل، غير أنها أجلته إلى 18 ابريل الجاري بسبب احتفالات عيد الاستقلال الاسبوع المقبل وما يصاحبها من تجمعات كبيرة.

وبحسب التقرير الذي أوردته القناة، فإن الصحة الإسرائيلية تخطط زيادة عدد الاشخاص المسموح لهم التواجد بتجمعات من 50 شخصا الى 100 شخص.

وبالأمس، نقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية عن منسق ملف كورونا نحمان آش، تأكيده أن العديد من الخبراء دعموا تغيير السياسة في اجتماع لوزارة الصحة عُقد أول أمس.

ورجح آش، أن الأمر سيمرر الأسبوع المقبل وسيحدث بعد ذلك مباشرة، مشددا في الوقت ذاته على أن الكمامات ستبقى إلزامية في الأماكن المغلقة والتجمعات.

وأضاف منسق كورونا في وزارة الصحة الإسرائيلية: "من السابق لأوانه إنهاء هذا المطلب" يقصد الكمامة.

وفي السياق ذكرت صحيفة يديعوت احرونوت أنه في الواقع أرقام الإصابة بفيروس كورونا في إسرائيل مختلفة تماما عن تلك الموجودة في الضفة الغربية أو غزة، وانخفضت حالات الإصابة الجديدة اليومية بها.