الناطق باسم فتح : ماضون بكل عزم وتصميم نحو اجراء الانتخابات

حركة فتح والانتخابات

أكد الدكتور :حسين حمايل الناطق الرسمي باسم حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح)، أن الحركة ماضية بكل عزم وتصميم نحو إجراء الانتخابات، باعتبارها الوسيلة الضرورية لإنهاء الانقسام وبناء الشراكة الوطنية بين

الجميع، مضيفا أن الحركة ستحترم نتاج الانتخابات مهما كانت، ففي حال فوزها سوف تعمد إلى تشكيل ائتلاف وطني وحكومة وحدة وطنية تضم الجميع.

وأوضح حمايل في تصريح صحفي ، " أنه لدى حركة فتح قرار بأن المخرج الوحيد لانهاء الانقسام هو الانتخابات، كمقدمة للشراكة الوطنية الفلسطينية.

وتعقيبا على ما يتردد من شائعات عن تأجيل الانتخابات قال د.حمايل "في هذه الفترة تكثر الإشاعات والأقاويل، وهي لم تأت بالصدفة، ربما القليل منها يأتي بالصدفة، ولكن هناك مسلسل هدفه الإساءة للشعب الفلسطيني، وهذا يمس الرموز وحتى الفصائل حيث يجري الترويج وكأن الشعب الفلسطيني شيء والفصائل شيء آخر".

وعن استعدادات الحركة، أوضح أن الأمور في فتح جيدة وتسير في الاتجاه الصحيح حتى في موضوع الأخ مروان، ولو قارنا ما يجري الآن من انضباط في حركة فتح بما كان يجري في العام 2006 لوجدنا أن نسبة الانضباط فاقت 99%".

وأضاف "لدينا قائمة موحدة جرى اختيارها من ممثلين لقطاعات الشعب المختلفة، قائمة فيها ابو جهاد العالول وفيها ام لثلاثة شهداء وزوجة قائد كتائب الاقصى، وهي قائمة تمثل البعد النضالي والبعد الأكاديمي والشباب والمرأة بالاضافة للتقسيمات الجغرافية كل هذه الامور حاضرة