منح رجل أعمال هندي الجنسية الإماراتية يثير جدلا واسعا (صور )

رجل اعمال هندي والجنسية الاماراتية

رام الله الإخباري

انقسم نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الأربعاء، ما بين مؤيد ومعارض، لقرار السلطات الإماراتية بمنح رجل الأعمال الهندي لال هريرام البالغ من العمر 80 عاما، الجنسية الإماراتية، في أول حادثة من نوعها.

وتداول رواد التواصل الاجتماعي صورة للجواز الإماراتي الذي تم منحه لرجل الأعمال الهندي، مؤكدين أن هذا القرار هو الأول من نوعه الذي تم بموجبه منح هندي الجنسية الإماراتية بعد تعديل القانون الاماراتي قبل شهرين.

وبينما هنأ بعض الروّاد والمغردين لرجل الأعمال الهندي حصوله على الجنسية الإماراتية، أبدى آخرون معارضتهم لهذا القرار.

ويرى المؤيدون أن القرار من شأنه أن يجذب الكثير من المستثمرين، إلى البلاد، وجذب المزيد من التطور أيضا، موضحين أن ذلك لا يشكل أي خطر على الإمارات.

أما آخرون فأكدوا أن مثل هذا القرار قد يتسبب في تقليل نسبة السكان الاماراتيين الأصليين الذين يشكلون في الأساس 10% من عدد السكان في البلاد.

ومن الجدير ذكره، أن 10 ملايين شخص يعيشون في الإمارات منهم 90% أجانب.

وفي وقت سابق، أعلن نائب رئيس الامارات، حاكم دبي، محمد بن راشد آل مكتوم، عن أن هذه التعديلات ستتيح الحصول عليها للمستثمرين، والموهوبين، والمتخصصين من العلماء والأطباء والمهندسين والفنانين والمثقفين وعائلاتهم.

وأكد بن راشد في تصريحات سابقة، أن الهدف من هذه التعديلات هو استبقاء واستقطاب واستقرار العقول التي تساهم بقوة في مسيرة الدولة التنموية.

عربي 21