صيدم: فتح باب الترشح للانتخابات خلال اليومين المقبلين

صببري صيدم والانتخابات

رام الله الإخباري

أعلن عضو اللجنة المركزية لحركة فتح صبري صيدم، صباح اليوم الخميس، عن أنه سيتم فتح باب الترشح للانتخابات التشريعية المقبلة خلال اليومين المقبلين.

وقال صيدم في حديث لإذاعة صوت فلسطين: "سيتم توفير الإمكانيات المطلوبة، حتى يتم حصر الأسماء بسرعة كبيرة، لتكون قائمة فتح جاهزة بالمواعيد المطلوبة التي تحددها لجنة الانتخابات المركزية.

وأوضح صيدم أنه تم خلال اليوم الماضي اختيار المعايير التي تم اعتمادها، من خلال اللجنة المركزية، للترشح من قبل أبناء حركة فتح، مبينا أنه تم عرض هذه المعايير على الأطر الحركية ذات العلاقة، والاتفاق على خطوات عملية على الأرض.

وأكد على ضرورة إشراك جميع الأطر الحركية في عملية ترشيح الأسماء، وترشيدها، وفق معطيات تنسجم مع رؤى تم وضعها في توزيع الكفاءات، منوها الى أنه تم الأخذ بعين الاعتبار اختيار الشرائح الأخرى كالشباب، والمرأة.

ولفت إلى أنه يوجد معطيات مختلفة حول عملية حصر الأعداد، من خلال العدد الأولي الذي سيتم طرحه على مركزية فتح، مبينا أن كل إقليم سيعرض قائمة تشمل 3 أضعاف العدد، حتى يكون هناك بنك أسماء في كل منطقة.

وأوضح أن هذا البنك من الأسماء سيتيح للجنة المركزية لحركة فتح أخذ اسم من تلك الأسماء الثلاثة، ن تقوم كل الأطر بترشيحها حسب الأصول".

ورجح صيدم أن يتم الاستعداد للالتحاق باجتماعات القاهرة خلال اليومين المقبلين، مشيرًا إلى أنه فور عودتهم ستلتئم اللجنة في غزة فورًا من أجل إنهاء قائمة المرشحين، والاستعداد لتقديمها وفق المواعيد الزمنية التي تحددها لجنة الانتخابات.

صوت فلسطين