قوة إسرائيلية تسرق ذهباً ومالاً قيمتهما 42 ألف شيقل من منزل في بيت لحم

سرقة اموال

رام الله الإخباري

أقدمت قوة إسرائيلية، فجر اليوم الأربعاء، على سرقة مساق ذهبي وأموال من بيت فلسطيني في مدينة بيت لحم، تقدر قيمته بـ42 ألف شيقل.

ووفقا لما أوردت صحيفة "القدس"، فإن قوة إسرائيلية اقتحمت منزل الشاب الفلسطيني حمزة عودة في حي الكركفة وسط مدينة بيت لحم، وسرقت منه ذهبا ومبلغٍا ماليا وتعمدت على تخريبٍ شاملٍ في المنزل.

ونقلت عن الشاب عودة، توضيحه أن الاحتلال اقتحم بيته الساعة الواحدة من بعد فجر اليوم الأربعاء، ويلبسون جميعهم لثام على الوجه، مبينا أنهم طالبوا منه وزوجته الجلوس في صالة المنزل.

وأضاف الشاب عودة: "ثم قاموا بتقييد أيدينا وتعصيب أعيننا ومنعنا من الحركة، كي يفتشوا المنزل ويقوموا بمهتهم، ومن ثم يخرجون حسب ما قال أحدهم الذي عرف نفسه بأنه الضابط المسؤول".

وتابع حمزة: كان عدد العناصر الذين اقتحموا المنزل ما بين 12ـ 15، وانتشروا في غرف البيت وجنباته، وبدأوا التفتيش العنيف، مستخدمين عتلات وأدوات ثقيلة، وأقدموا على خلع بعض البلاط، خاصة في الحمام والصالة والصالون.

وأوضح أن عملية التفتيش استمرت حتى الساعة الثالثة فجراً، وحينها غادر الجنود مخلفين وراءهم خراباً كبيراً، إضافة إلى مخلفات عديدة لقنابل الغاز المسيل للدموع التي أطلقوها بشكل كثيف من داخل المنزل".

وأشار إلى أنه تفاجأ عندما لم يجد هو وزوجته كل صيغتها الذهبية البالغ وزنها 180 غراماً، ويُقدر ثمنها بنحو 39 ألف شيقل، إضافة إلى فقد 3400 شيقل وهو راتبها الحكومي.

وأوضح حمزة أن جنود الاحتلال سرقوا كل ذلك، فيما كان وزوجته معصوبَي الأعيُن، ولم يبلغهما الجنود أنهم استولوا على هذه الممتلكات.

القدس