وزير الاقتصاد : مركز حرفي في رام الله بقيمة 5 مليون دولار

مركز حرفي في رام الله

رام الله الإخباري

أعلن وزير الاقتصاد الفلسطيني خالد العسيلي، صباح اليوم الأربعاء، عن بذل المزيد من الجهود للعمل مع دولة اليابان للاستثمار في اريحا، والعمل مع فرنسا لدعم منطقة بيت لحم الصناعية.

وقال العسيلي في حديث لإذاعة صوت فلسطين تابعته "رام الله الاخباري": "لدينا اتفاق مع الصين لعمل منطقة صناعية في ترقوميا بالخليل، وهناك حديث وتواصل مع حكومة هولندا لعمل منطقة حرفية في بيت لحم، ومركز حرفي لمنطقة رام الله بموازنة 5 مليون دولار وبانتظار ترسية العطاء".

وأعرب العسيلي عن شكره لتركيا حكومة وشعبا لدعمهم للمنطقة الصناعية في جنين، واعتبارها أول منطقة صناعية حرة خارج حدود تركيا.

وأضاف العسيلي: "منطقة جنين الصناعية تعثرت لسنوات طويلة ولكن الان تسير بسرعة وبحسب الجدول الزمني، وإن قرار الرئيس اردوغان اعتبار منطقة جنين الصناعية أول منطقة صناعية تدعمها تركيا هذا يعني ان جنين والمطور التركي سيحصلون على نفس المزايا التي تقدمها الحكومة التركية لاي منطقة صناعية في داخل تركيا".

وتابع: "هذا يعني ان المنطقة الصناعية تأخذ دعم كامل من الحكومة التركية سواء في الاستثمارات وتقديم المساعدات المالية والاستشارية، سيدفع المستثمرين الاتراك لفتح مصانعهم هنا لانهم سيحصلون على الدعم من الحكومة التركية".

صوت فلسطين