أردوغان: حققنا ثاني أكبر نمو اقتصادي بعد الصين

اردوغان والاقتصاد التركي

رام الله الإخباري

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الاثنين، عن تسجيل النمو في بلاده رقما قياسيا، في ظل تزايد تدفقات رأي المال الدولي.

ووفقا لما نقلت وكالة "الأناضول"، فإن أردوغان قال خلال كلمة ألقاها خلال مشاركته في قمة البوسفور الـ 11: "حققنا ثاني أكبر نمو العام الماضي بعد الصين، بلغ 1.8 بالمئة، وكذلك حققنا قفزة نوعية في الصادرات".

وأوضح أردوغان أن الحكومة التركية عملت على دعم القطاعات الإنتاجية والمواطنين في البلاد بمبلغ 311 مليار ليرة تركية قرابة 41.5 مليار دولار خلال العام الماضي وما شهده من جائحة كورونا التي أثرت على جميع مناحي الحياة حول العالم.

ولهذا، وصف أردوغان أي استثمار لا يعود بالنفع على المجتمع ولا يفيد بالتنمية بـ"غير المكتمل"، معربا عن فخره ببلاده التي تعد من الدول القليلة التي تجاوزت العام الأول من جائحة كورونا بأقل الخسائر.

وأرجع الرئيس التركي ذلك إلى السياسات الاقتصادية والاجتماعية التي اتبعتها بلاده، بالإضافة إلى متانة البنية التحتية لقطاع الصحة في البلاد، مما ساهم في تقديم كافة الخدمات الطبية للشعب التركي مجانا خلال فترة الجائحة.

وأوضح أردوغان، أن الحكومة التركية قدمت خلال فترة الوباء، مساعدات طبية لـ157 دولة و12 منظمة حول العالم.

ولم يخف الرئيس التركي أن كورونا أثر بشكل سلبي على قطاعات التجارة والسياحة والسياسة والحياة الاجتماعية في البلاد وكل دول العالم.

الأناضول