جنين : أول تحرك رسمي ضد استمرار اغلاق معبر الجلمة

اسرائيل ومعبر الجلمة

رام الله الإخباري

دعت الغرفة التجارية والمؤسسات والنقابات والاتحادات المتخصصة وحركة فتح في جنين، مساء اليوم الاثنين، التجار الفلسطينيين، إلى المشاركة في الوقفة الاحتجاجية السلمية التي تنظمها احتجاجا على سياسية العقاب الجماعي والفصل الاجتماعي الذي يمارس بحق محافظة جنين من خلال الاغلاق المستمر لمعبر الجلمة دون أي مبرر.

وقالت الغرفة في بيان وصل "رام الله الاخباري": "ان الغرفة التجارية والى جانبها مؤسسات جنين التي تؤمن بضرورة التحرك لانهاء هذه المعاناة التي تستمر لأكثر من عامين، تأمل منكم المشاركة في هذه الوقفة السليمة.

وأوضحت أنه سيتم تنظيم الوقفة غدا الثلاثاء في تمام الساعة 11 ظهرا من أمام منتزه موال في شارع الناصرة باتجاه دوار الجلمة الرئيسي بحضور الاعلام الرسمي وغير الرسمي.

وأضاف البيان: "اغلاق معبر الجلمة عقاب جماعي وترسيخ للفصل الاجتماعي، وفي حين تفتح كافة المعابر دون استثناء يغلق معبر الجلمة وحده، اكثر من 100 الف عامل يدخلون الى مواقع عملهم بشكل طبيعي، بينما عائلات حرمت من التواصل على مدار عام بين جنين والبلدات والقرى العربية في الداخل المحتل".

وتابع البيان: "عقاب جماعي يمارس بحق محافظة جنين يستهدف اقتصادها وحالتها الاجتماعية، وطلبة بالداخل المحتل محرومون من الوصول حتى اليوم الى الجامعة لاستكمال تعليمهم".

158885970_269854204610140_6767114829550992170_o.jpg
 

رام الله الاخباري