تقاوم اللقاح بشكل كبير

"السلالة الفتاكة"..اندماج سلالتي كورونا البريطانية والأفريقية

السلالة الافريقية والبريطانية

رام الله الإخباري

على الرغم من خطورة السلالات المتحورة من فيروس كورونا المستجد، والتي ظهرت في بريطانيا وجنوب افريقيا والبرازيل، إلا أن علماء أمريكيون اكتشفوا مؤخرا ما اطلقوا عليها "السلالة الفتاكة" والتي هي عبارة عن اندماج بين سلالة كورونا البريطانية والسلالة جنوب أفريقية.

ومما أثار الخوف والقلق لدى العلماء في ولاية أوريغون الأميركية، فإن هذه السلالة التي أسموها أيضا بـ"المزيج الهائل" تم اكتشافها محليا ولم يتم استيرادها من الخارج.

واعتبر العلماء أن هذه السلالة الجديدة ستكون أكثر فتكاً، بعد اندماج السلالة سريعة الانتشار "البريطانية" مع السلالة المقاومة للقاحات "جنوب الافريقية".

بدوره، يرى برايان أوروك، عالم الوراثة في جامعة أوريغون للصحة والعلوم، مكتشف السلالة الجديدة أنها حدثت تلقائيًا في أوريغون.

وتعد السلالة التي تم اكتشافها في بريطانيا سابقا بأنها سريعة الانتشار في جميع أنحاء الولايات المتحدة وهي سلالة معدية بشكل كبير.

وأوضح العلماء أن السلالة البريطانية اندمجت مع السلالة التي ظهرت لأول مرة في جنوب أفريقيا، لدى شخص واحد حتى الآن، مؤكدين أنها ستكون أكثر مقاومة للقاح المضاد للفيروس الأصلي.

وأكد العلماء والباحثون أن هذه السلالة الجديدة تحمل طفرة قوية تعمل على إضعاف تأثير اللقاحات أو المناعة المكتسبة بعد الإصابة بالفيروس.

صحيفة القبس الكويتية