ايران : "اسرائيل " يائسة وسنجعل تل أبيب وحيفا أثر بعد عين

ايران وتل ابيب وحيفا

توعدت السلطات الإيرانية، من جديد، "إسرائيل" بتدمير تل أبيب وحيفا، في حال تم استهداف أي منطقة في ايران، وذلك في أول رد إيراني على تهديدات وزير الجيش الإسرائيلي بيني غانتس الأخيرة.

ونقل التلفزيون الإيراني الرسمي، عن وزير الدفاع الإيراني أمير حاتمي، خلال فعالية بالعاصمة طهران، تأكيده بأن بلاده لديها القدرة العسكرية اللازمة لحماية أمن واستقرار البلاد، وتدمير العدو.

وأوضح حاتمي أن "إسرائيل" تهدد ايران بسبب حالة اليأس التي تعيشها، نظرا لأن أحدا لا يريد وجودها في المنطقة، مهددا بأنه إذا "ارتبكت "إسرائيل" خطأ فادحا، فسوف يتم تسوية تل أبيب وحيفا بالأرض".

ولفت وزير الدفاع الإيراني إلى أن "فصائل المقاومة" المدعومة من ايران في لبنان وسوريا والعراق واليمن، هي مجرد "القوة الناعمة" لإيران ضد "إسرائيل".

وتأتي تهديدات حاتمي ردا على نظيره الإسرائيلي بيني غانتس الذي قال في وقت سابق إن بلاده تقوم بتحديث خططها لضرب المواقع النووية الإيرانية.

ومن الجدير ذكره، أن "إسرائيل" ترفض عودة الولايات المتحدة الأمريكية للاتفاق النووي مع إيران الذي أبرم عام 2015، وانسحب الرئيس السابق دونالد ترامب منه عام 2018.

وكان غانتس، قد أعلن قبل أيام عن أن الجيش الإسرائيلي يواصل العمل على تحديث الخطط الخاصة "باستهداف المنشآت النووية الإيرانية، ومستعد للعمل بصورة مستقلة".